أعلنت وزارة الداخلية، عن فتح الباب التقديم لمعهد معاوني الأمن لقبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين للتقدم لاختبارات القبول والتسجيل، شرط أن يجتازوا الاختبارات وتتوفر فيهم الشروط المطلوبة للقبول، والتي أقرتها الداخلية المصرية، من الذين يجتازون الاختبارات المقررة، ويبدأ التقديم من يوم السبت، ويستمر التقديم حتى يوم الإثنين الذي يوافق 3/5/2021.

مراحل التقديم لمعهد معاوني الأمن

أعلن قطاع التدريب التابع لوزارة الداخلية عن الأماكن التي يمكن للطلاب سحب كراسات الالتحاق منها، إذ يتم سحب الكراسات من مقار معاهد التدريب الشرطية التالية: يمكن للطلاب الذكور سحب الكراسات من معهد معاونى الأمن بطره، معهد معاونى الأمن بالبحيرة، معهد تأهيل الأفراد بسوهاج، ويمكن للإناث سحب الكراسات من معهد معاونى الأمن بطره.

ويبدأ العمل في تلك المقار تحديدا من الساعة الثامنة صباحاً ليستمر حتى الرابعة مساءاً كل يوم، عدا أيام العطلات والإجازات الرسمية.

الشروط المطلوبة للتقديم ذكور وإناث

حدد المعاهد الشرطية التابعة لقطاع التدريب بوزارة الداخلية، مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدمين والتي تمثلت في الشروط التالية:

  • أن لا يقل طول المُتقدم الذكر  عن 170 سم وأن لا يقل عرض الصدر عن 85 سم، وبالنسبة للإناث يجب أن لا يقل الطول عن 160 سم.
  • يجب أن يكون المتقدم/ة لائقًا صحيًا، ويستوفي كافة شروط اللياقة الصحية المحددة من قبل المجلس الطبي المتخصص بهيئة الشرطة.

التقديم في معهد معاوني الأمن

كما يلزم أن يجتاز المتقدم/ة إختبار السمات واللياقة البدنية، ويشترط أن لا يكون المتقدم مجنداً بالقوات المسلحة أو ملحقاً للخدمة بالشرطة، أو بأى جهات الدولة الأخرى، ويجب أن لا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج.

مزايا يحصل عليها الدارسين

  1. تتحمل الدولة نفقات التعليم والتدريب والإعاشة، وقيمة ملابس التدريب للطلبة أثناء الدراسة بالمعهد.
  2. يحصل الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية، وذلك طوال فترة الدراسة.
  3. يستفيد الدارس الإستفادة بالعلاج المجاني، وفق قواعد العلاج بهيئة الشرطة.
  4. يتم منح الأوائل المتفوقين أيضاً مجموعة جوائز مادية ومعنوية.

كما يستفيد الدارس وأسرته من العديد من الخدمات الاجتماعية، علاوةً على المميزات التي يحصل عليها أفراد هيئة الشرطة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.