الموارد البشرية توضح ساعات العمل برمضان ودوام البنوك

كم عدد ساعات العمل برمضان في السعودية 1444؟ إذ تتولى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مهمة إطلاق مواعيد العمل الرسمية للعاملين في القطاع الحكومي أو الخاص كل عام خلال شهر الصيام، وهي تكون أقل من الأيام العادية حرصا على التخفيف على الموظفين في القطاعين ويحصلون أيضًا على رواتبهم دون نقصان أو خصم.

وتتداول الأخبار بشأن كم يُصرف للعديد من الأفراد مكافأة بمناسبة الشهر الفضيل وعيد الفطر المبارك لإعانتهم على شراء اللوازم والاحتياجات وتحفيزهم على المزيد من الإنتاجية في العمل، ويمكن الاستعلام عن ساعات العمل في القطاع الخاص من خلال لوائح الشركة أو عن طريق موقع الوزارة.

عدد ساعات العمل برمضان كم

تُطلق الحكومة السعودية كل عام تفاصيل عدد “ساعات العمل برمضان” وذلك في منشور رسمي صادر من الموارد البشرية، فلا يُمكن أن يعمل الموظف لأكثر من ثماني ساعات خلال اليوم ومع اقتراب شهر رمضان تُحدد ساعات العمل الرسمية وعلى الأرجح ستكون فقط خمس ساعات في اليوم.

كم ساعات العمل برمضان
ساعات العمل برمضان كم

ويبدأ العمل في تمام الساعة العاشرة صباحًا وينتهي رسميًا في تمام الساعة الثالثة مساءً، وهناك العديد من الشركات التي تقوم بتقسيط عدد الموظفين إلى مجموعات فالمجموعة الأولى تبدأ من الساعة التاسعة والنصف وحتى الثانية والنصف مساءً، بينما الثانية فتبدأ من الساعة العاشرة والنصف صباحًا وحتى الثالثة والنصف مساءً، كما أن المجموعة الثالثة تبدأ من الحادية عشر والنصف وحتى الساعة الرابعة والنصف مساءً.

متى يكون دوام البنوك في شهر رمضان؟

وفي ضوء تحديد ساعات العمل في شهر رمضان أُطلقت أيضا مواعيد البنوك السعودية الحكومية وهي تبدأ من العاشرة صباحا، وتنتهي في تمام الساعة الرابعة عصرا من يوم الأحد وحتى يوم الخميس ويحصلون على إجازة أسبوعية يومين.

كم ساعة دوام القطاع الخاص برمضان 1444

وأكدت وزارة الموارد البشرية على أن الموظفين في القطاع الخاص يحصلون على ساعات عمل لا تزيد عن ست ساعات، وغير مسموح بممارسة العمل لساعات إضافية دون الحصول على أجور إضافية على الرواتب الأساسية في نهاية الشهر بجميع أنحاء المملكة للمؤسسات الكبرى والشركات الخاصة.