تابعنا على التليجرام

هيئة الرؤية متى تستطلع هلال رمضان الكويت

استفسار متى تستطلع هيئة الرؤية الشرعية هلال رمضان الكويت عام ١٤٤٤ يأتي تزامناً مع العد التنازلي لقدوم شهر الصيام الذي يُعد من أفضل شهور العام باعتباره شهر العبادة والصوم والتقرب من الله سبحانه وتعالى، يزداد الحرص على معرفة “توقيت أول يوم لشهر رمضان” المبارك بالكويت ومتى تقوم الجهات المختصة باستطلاع الهلال في جميع الدول العربية والإسلامية.

وتعمل دار الإفتاء بعد استطلاع الهلال على إصدار بيان رسمي بتحديد أول رمضان 2023 وهل ثبت رؤية الهلال أم لا في نهاية شهر شعبان، وتتولى الحسابات الفلكية العديد من المهام من بينها تحري موعد أول يوم في الشهر لإطلاق الإمساكية ولكنها حسابات غير مؤكدة.

إمساكية رمضان 2023 لمنطقة الكويت

يُستدل من الإمساكية على العديد من المعلومات التي تهم المسلمين من بينها موعد تحري الهلال، بالإضافة إلى موعد غرة رمضان في الكويت فلكيًا ومتى يبدأ الصوم وموعد الصلاة، ومن المتوقع أن يكون الأول لشهر الصيام في يوم 23 من شهر مارس 2023 الموافق ليوم الخميس.

ومتوقع أيضاً أن يكون نهاية شهر رمضان في الكويت هي يوم الخميس الموافق 29 من شهر رمضان والموافق ليوم 21 من أبريل لعام 2023 ولكن لا بد من أن ننتظر لحين صدور المعلومات المؤكدة والتي تأتي في إطار استطلاع هلال شهر شوال ١٤٤٤.

متى تستطلع هيئة الرؤية هلال رمضان الكويت؟

وفيما يخص موعد “استطلاع هلال رمضان الكويت” فقد أكدت الجهات المختصة على أنه سيكون يوم 29 من شهر شعبان العام الجاري، ويستخدم في استطلاع الهلال العديد من الأجهزة والتقنيات الحديثة من أجل معرفة متى موعد أول يوم في شهر الصيام، وسوف يُعلن عن ذلك من خلال بيان رسمي صادر من الإفتاء وعبر المواقع الإلكترونية.

أوقات الصلاة في الكويت برمضان ١٤٤٤

على المسلم أن يحرص على قضاء الصلاة في أوقاتها سواء خلال الشهر الكريم أو في غيره من الأيام، وسوف يكون موعد أذان الفجر وهو وقت الإمساك بمنطقة الكويت في تمام الساعة الرابعة و27 دقيقة صباحا ويليه أذان الظهر في الحادية عشر و55 دقيقة، ثم صلاة العصر في تمام الثالثة و22 دقيقة والمغرب وهو وقت الإفطار في تمام السادسة ودقيقة واحدة، وصلاة العشاء بتمام الساعة السابعة و31 دقيقة.