تابعنا على التليجرام

كيف اسجل في دعم النحل 2024 وشروط الاستحقاق

كيف اسجل في دعم النحل حيث تم طرح تمويل طويل الأجل للسعوديين الراغبين في العمل بمجال مربي النحل من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة وذلك ضمن خطة الوزارة في توفير القروض المختلفة للمواطنين لمساندتهم في استئناف أعمالهم بشكل جيد، ويتاح للمواطن التقديم والاستفادة من التمويل إذا توافرت لديه شروط قرض النحل الموضوعة وكذلك توفيره للمستندات التي يتم طلبها وقت التسجيل، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف كيف اسجل في دعم النحل.

بعد أن استطاع الصندوق الزراعي تقديم سلسلة من الخدمات الإلكترونية برعاية الوزارة في الفترة الأخيرة للتسهيل على المتقدمين والراغبين في الحصول على الدعم دون زيارة المكاتب أو الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية 2023.

كيف اسجل في دعم النحل

يمكن الإجابة على تساؤلات الأفراد كيف اسجل في دعم النحل بأن على المواطن البدء في الإجراءات التالية لإتمام عملية التسجيل بنجاح وتتمثل تلك الإجراءات في:

  • يتوجب على العميل في البداية التوجه لصفحة صندوق التنمية الزراعية.
  • الدخول إلى الخدمات الإلكترونية ومنها يتم اختيار مربي النحل المتنقل.
  • يطلب الموقع التسجيل أولًا لإتاحة تقديم الطلب.
  • إدخال المعلومات التي يتم طلبها بشكل دقيق وإتباع تعليمات الموقع لحين إتمام التسجيل بنجاح.
  • بمجرد الانتهاء من التسجيل يتاح للمواطن تقديم الطلب للحصول على الدعم وبعدها يتم إرسال رقم الطلب إلى الجوال الذي يتم تسجيله في الموقع، كما يمكن  استفسار عن تصريح نحال.

شروط دعم نحل

بعد الدخول إلى منصة زراعي نحال تسجيل الدخول نذكر أنه قد تم وضع عدد من الشروط الإلزامية التي يتوجب أن يستوفيها راغب التقديم على دعم الناحلين وتتضمن تلك الشروط ما يلي:

  • أن يقوم المواطن بالحصول على رخصة عبر وزارة البيئة لمزاولة نشاط نحال متنقل.
  • إحضار شهادة تفيد بحضوره لدورة تدريبية عن طريق أي من الجمعيات بالتعاون مع الصندوق أو الوزارة.
  • ألا يكون المتقدم للاستفادة من الدعم موظفًا بأي من القطاعين الحكومي أو الخاص بالمملكة، وإليك كذلك طريقة استخراج رخصة نحال .

طريقة التواصل مع دعم نحل

يتيح  الصندوق للمواطنين أكثر من نوع من أنواع التمويلات التي يمكن الاستفادة منها عبر الخدمات الإلكترونية سواء أكان تمويل قصير أو طويل الأجل بما في ذلك قرض النحل وقد تم إتاحة إمكانية التواصل لمعرفة تفاصيل التمويلات المتاحة عبر رقم 0112118634 كما يمكن للمواطنين من خلال البريد: [email protected]​ تقديم الاستفسارات وسوف يتم مراجعتها والرد عليها بشكل سريع.