أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية” برنامج ديوان الابتكار الجديد، والذي يوفر للشباب فرصة فريدة لاقتراح حلول مبتكرة وخلاقة للتحديات الاجتماعية وتعزيز وعيهم بالدولة والمساهمة في خطة التنمية وخلق مجتمع مستدام، ويهدف مشروع “ديوان الابتكار” بتدشينه إلى تفعيل دور الشباب السعودي في الشؤون العامة والاجتماعية وتعزيز المواطنة المسؤولة لأعضائه.

يخطط المشاركون في البرنامج لعرض حلولهم الإبداعية في أربعة مجالات رئيسية: قدرات الشباب، المسؤولية الاجتماعية، الصحة ونوعية الحياة؛ في رحلة الفريق التنافسية، التركيز على تطوير الجهود الفردية والحلول الإبداعية والتحول إلى مبادرة يمكن للمجتمع المحلي استخدامه لتوليد تأثير اجتماعي إيجابي.

مبادرات مسك الخيرية

سيساعد المشاركون في هذا المشروع في تقييم وتحليل التحديات الاجتماعية وتقديم الحلول المناسبة من خلال آليات مختلفة، وتتكون رحلة الديوان من أربع مراحل رئيسية: تبدأ باختيار التحدي الاجتماعي، ثم إيجاد الحلول المناسبة له، بحيث يكون المشاركون بعد ذلك مستعدين للمشاركة في مخيم “Chuangxindiwan”، والذي يوفر فرصة للتجربة الحية وإتاحة الفرصة للأفكار المساهمة في تطويرها وتنفيذها في الميدان.

توفر خطة المخيم برنامجًا تدريبيًا يتضمن بعض الاجتماعات التفاعلية وورش العمل التي ينظمها مجموعة من الخبراء في كل تحدٍ من تحديات ديوان الابتكار، مما يساعد على تحسين الحل المقترح للشريك والغرض النهائي والمتميز، كما سيختار المكان الحلول القابلة للتنفيذ وتدابير لدعم خطة المسؤولية الاجتماعية.

سيوفر إطلاق برنامج “Innovative Land Bay”، للمشاركين فرصًا لمقابلة خبراء متعددين، وتطوير مهارات الاتصال والتفاعل وبناء العلاقات، وتعلم أساليب التفكير والتصميم الجديدة التي تساهم في التطوير المهني، والحصول على الدعم، وسيساعد ذلك التحول البناء إلى إنفاذ مبادرات اجتماعية ذات تأثير عملي.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × 5 =

DMCA.com Protection Status