هل فواتير موبايلي تدخل في سمة ومتى يسقط 1445

متى يسقط اسمي من سما؟

استفسار هل فواتير موبايلي تدخل في سمة وما هي طريقة اسقاط مديونية موبايلي في المملكة العربية السعودية؟ إذ أن الشركة أعلنت عن تقديم خدمات إلكترونية متعددة من أجل التسهيل على المواطنين، ومنها الاستعلام عن مبلغ المديونية الذي ينبغي سداده في فترة زمنية مُحددة بدلًا من التعرض للغرامات والعقوبة القانونية لدى الجهات المختصة.

وكي يحصل المواطن على الخدمات السعودية ينبغي ألا يتم إدراج اسمه في سمه بأنه متعثر في سداد المديونية، لهذا يبحث الجميع عن هل تم إدراج الاسم لدى هذه المؤسسة أم لا كي يستطيع الحصول على قروض من البنوك السعودية أيضًا.

هل فواتير موبايلي تدخل في سمة

نعم من الممكن أن تُدخلك مديونية موبايلي في سمة ويصبح سجلك الائتماني به تعثرات في السداد ولا تستطيع بعدها استخراج القروض أو قد تحصل على إيقاف الخدمات لهذا ننصح بضرورة السرعة في سداد مبلغ المديونية إلى الشركة كي لا تتعرض لعقوبة قانونية، وإذا حدث ذلك يمكن تحديث سمة ورفع تعثرات للحصول على تمويل شخصي بنكي أو من الشركات.

متى يسقط الاسم من سمة بعد السداد؟

بعد أن تنتهي من اسقاط مديونية موبايلي سيكون تقريرك في سمة “مدفوع بالكامل” ولكن يرجى العلم أن المعلومات التي تخص التعثر في السداد تبقى كما هي فترة لا تزيد عن خمس سنوات بناءً على التفاصيل التي بينتها مؤسسة النقد فيما يتعلق بالمعلومات الائتمانية، وقد وفرت الشركة طريقة اسقاط مديونية موبايلي.

ماذا لو ما سددت فاتورة موبايلي

بعد التعرف على هل فواتير موبايلي تدخل في سمة أشارت الشركة من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي أنه في حال لم يقم المواطن بسداد قيمة الاشتراك المستحقة في غضون 120 يوم بحد أقصى يُدرج اسمه في القائمة السوداء وتبدأ السلطات التنفيذية المختصة في السعودية بالمطالبة بسداد قيمة المبالغ المستحقة لها، ويمكن استعلام عن نقل ملكية رقم موبايلي.

هل فواتير موبايلي تدخل في سمة
هل فواتير موبايلي تدخل في سمة

استعلام مديونية موبايلي برقم الهوية

من أجل جمع البيانات المطلوبة عن مبلغ الفاتورة المستحقة لدى الشركة يرجى اتباع الخطوات التالية:

وعندما تكتب رقم الهوية الوطنية وتضغط على استعلام ستحصل على كافة التفاصيل التي تخص مبلغ الفواتير التي لم يتم سدادها حتى الآن.

  1. كيف استعلم عن تقريري الائتماني من سمه؟

    للاستعلام عن التقرير الائتماني، يمكنك إرسال رسالة نصية محتوية على رقم هويتك الوطنية إلى الرقم الموحد 510001، ومن ثم ستقوم شركة سمة بإرسال رسالة نصية بالتقرير الائتماني الخاص بك.

  2. هل يمكن الاستعلام عن سمة مجاناً؟

    نعم، يستطيع المستخدم استعلام عن سمة مجانًا بالانتقال إلى موقع سمة الإلكتروني وكتابة رقم الهوية في الجزء المخصص، ثم النقر على الزر المحدد للخدمة.

  3. كيف التواصل بخدمة العملاء في شركة سمة؟

    للتواصل مع خدمة العملاء، يمكنك الاتصال بالرقم 8003010046، أو إرسال فاكس على الرقم 00966112188797، أو إرسال رسالة نصية إلى الرقم 5100001.

  4. أقدر أعرف أن اسمي مسجل في سمه؟

    لمعرفة إذا كان اسمك مسجلاً في سمة، يمكنك إرسال استفسار برقم الهوية عبر الرسائل النصية أو الاستعلام من خلال الموقع الإلكتروني للشركة.

  5. متى يتم تسجيل الأشخاص في سمة؟

    عندما يكون لديهم تعاملات ائتمانية كالقروض أو البطاقات الائتمانية وغيرها مع الجهات المالية التي تشارك بياناتها مع شركة سمة.

  6. وش يعني وجود اسمي في سجلات سمه؟

    إذا وجدت اسمك في سجلات سمة يعني ذلك أن تاريخك الائتماني مسجل ويتم تقييم أدائك في السداد وغيره من الأمور الائتمانية، وهذا يؤثر على قدرتك للحصول على تسهيلات مستقبلية.