تابعنا على التليجرام

خطوات التسجيل في دعم المتعثرين واستعلام معاملة

قامت الحكومة السعودية بتقديم آلية التسجيل في دعم المتعثرين بالخطوات، من أجل تقديم الدعم اللازم للمواطنين الغير قادرين على سداد مبلغ أجرة السكن، وخصصت بوابة إلكترونية من أجل استقبال طلب التقديم على الدعم ووضعت العديد من الشروط، كي يكون المستفيد مؤهل للحصول على المبلغ المالي المستحق والذي يُحدد بناءً على العديد من العوامل.

ولا يحتاج المستفيد أن يتوجه إلى مقر وزارة الإسكان أو أي جهة أخرى لتقديم الطلب أو رفع نسخة من الأوراق الثبوتية، ولكن يمكن الحصول على مساعدة لتسديد إيجار من خلال الموقع الإلكتروني الجديد، والذي يمكن من خلاله الاستعلام عن طريقة سداد إيجار وزارة الإسكان .

ما هي خطوات التسجيل في دعم المتعثرين

بعد موافقة مجلس الوزراء السعودي على طرح برنامج دعم الإيجار أصبح بإمكان المواطن السعودي تسجيل الطلب من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية أي أن التسجيل في دعم المتعثرين سيكون من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى رابط بوابة إيجار الإلكترونية.
  • اختيار تبويب التسجيل.
  • كتابة اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني ثم كلمة المرور.
  • يليها إدخال رمز التحقق الذي يظهر لك.
  • ثم اختيار تسجيل الدخول بعد تعبئة الاستمارة.

وبعد تسجيل الطلب ورفعه إلى البرنامج لا بد من الانتظار حتى يتم مراجعته والتأكد من توافر شروط الاستحقاق، ولكن لا بد من التأكد أن طريقة التسجيل في برنامج دعم المتعثرين جميعها صحيحة.

التسجيل في دعم المتعثرين
التسجيل في دعم المتعثرين

استعلام عن حالة معاملة إيجار

ويمكن الاستعلام عن حالة الطلب أو المعاملة إلكترونيًا أيضًا وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى شبكة إيجار وكتابة رقم الهوية الوطنية، ويليها رقم الأمر، وإدخال رمز التحقق المرئي والنقر على خيار بحث وستظهر لك جميع المعلومات المطلوبة، ولكن لا بد من الاستفسار أولًا عن شروط تقديم طلب دعم المتعثرين.

شروط استحقاق دعم إيجار للمتعثرين

أكدت الجهات المعنية على ضرورة توافر العديد من الشروط للموافقة على طلب الحصول على فرصة التسجيل في دعم المتعثرين من بينها أن يكون المواطن من الفئات المشمولة وهي ذوي الدخل المحدود أو الأسرة التي توفى عائلها أو سُجن أو أسرة الشخص المريض، مع ضرورة توثيق العقد السكني عبر شبكة إيجار.