تابعنا على التليجرام

أعلنت الإدارة العامة للمرور عن كم رسوم تجديد دفتر السيارة في الكويت للوافدين والمواطنين، وأشارت إلى ضرورة تقديم نسخة من الأوراق المطلوبة للانتهاء من إجراءات التجديد الإلكتروني للتسهيل على الراغبين في الحصول على دفتر سيارة ساري المدة وتتيح لك منصة متى الإلكترونية الاستعلام عن طريقة استخراج وثائق التأمين على السيارة.

وقد شهدت الفترة الأخيرة إدخال وسائل تحول رقمي في جميع الإدارات والوزارات في الكويت مع انتشار الفيروس المستجد، ورغبة الحكومة في استخدام التكنولوجيا التي تساعد في الحد من الزحام وتوفير الوقت والجهد على المواطنين.

كم رسوم تجديد دفتر السيارة في الكويت

عند البدء في إجراءات المعاملة لا بد من سداد قيمة رسوم تجديد دفتر السيارة في الكويت وهي مُقدرة بمبلغ 5 دينار كويتي وتُسدد من خلال الأقسام المختصة وهناك غرامة مالية تُقدم في حال التأخر في تجديد دفتر السيارة وقيمتها خمسة دينار كويتي، وعند الدخول إلى رابط وزارة الداخلية الكويتية يمكن الاستفسار عن المزيد.

كم رسوم تجديد دفتر السيارة في الكويت
كم رسوم تجديد دفتر السيارة في الكويت

وثائق مطلوبة لتجديد دفتر سيارة بالكويت

هناك العديد من الأوراق التي تُقدم إلى إدارة المرور الكويتي من أجل الحصول على دفتر السيارة الجديد من بينها رخصة التأمين ويتعين أن تكون سارية المدة، ودفتر الملكية ونسخة من البطاقة المدنية، كما يُقدم الوافد جواز السفر وإذا كانت المركبة مسجلة باسم شركة أو منشأة فلا بد من الحصول على اعتماد التوقيع، وقد وفرت الحكومة كيف تجديد رخصة القيادة للوافدين .

وأشار المرور إلى ضرورة وجود وثيقة الفحص الفني سارية المدة، بعد الانتهاء من فحص السيارة في الأماكن المخصصة والمعتمدة من خلالها، وعند الحصول على نموذج التجديد لا بد من تعبئته بكافة المعلومات المطلوبة، وعند توافر جميع الشروط المطلوبة سيحصل المستفيد على الموافقة، ويمكن الاستعلام عن كيف أجدد رخصة قيادة .

شروط الموافقة على تجديد دفتر سيارة

يمكن الموافقة على التجديد في حال تجهيز الأوراق الرسمية المطلوبة والتي ذكرناها أعلاه، وسداد قيمة الغرامات المالية في حال تأخر المواطن أو الوافد عن التجديد في الموعد الرسمي، وينبغي حجز موعد من خلال موقع وزارة الداخلية الكويتية لتقديم الأوراق وسداد قيمة الرسوم ولا بد من التوجه في الموعد على أن يكون ذلك بعد الانتهاء من مراحل الفحص الفني والحصول على الوثيقة.

DMCA.com Protection Status