تابعنا على التليجرام

الشؤون الإسلامية تطلق فعاليات رمضان دبي

قامت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بالإعلان عن فعاليات رمضان دبي 1444 من أجل العمل على تعزيز روح المحبة بين المواطنين والوافدين في الإمارات العربية المتحدة، والحث على اتباع القيم والمبادئ الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، لافتةً إلى أن الفعاليات تستهدف كافة أفراد المجتمع بجميع الأعمار ويمكن للمؤسسات الحكومية والخاصة المشاركة.

وقد أعلن عن ذلك مدير عام الدائرة، الدكتور/ حمد بن الشيخ أحمد الشيباني، من خلال مؤتمر إعلامي كبير حضره نخبة من المسؤولين وبحضور فاعل من وسائل الإعلام ومجموعة من الجهات المشاركة.

فعاليات رمضان دبي 1444

أكد الشيباني من خلال الكلمة التي ألقاها أن فعاليات رمضان دبي من أهم البرامج التي قُدمت منذ أكثر من خمسة عشر عام ولكن كانت تحت مسمى آخر وهو ملتقى راشد بن محمد الرمضاني، وبعد ذلك تغير حتى أصبح قراء دبي إلى أن أصبح بهذا الاسم خلال العام الجاري وينطلق البرنامج رعاية من صاحب السمو الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوم وتشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات منها قراء دبي الذي يستهدف العديد من قراء القرآن الكريم سواء على المستوى العالمي أو المحلي في الكثير من المساجد المعروفة في إمارة دبي لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك.

وبين الشيباني، أن الدولة تسعى إلى أن تكون واحدة من أبرز الدول النموذجية التي يحتذى بها في تطبيق مبادئ التسامح بين الأفراد والأخوة ونشر القيم الإنسانية المختلفة التي تدعو إلى تقبل الآخر مهما كانت جنسياتهم أو أعراقهم.

مبادرة رمضان دبي الجديدة

وتُقام برامج المبادرة الجديدة في ثماني جوامع ويشارك فيها أكثر من ثمانين قارئ من الداخل والخارج ومن أبرز المساجد التي يمكن الحضور إليها مسجد الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم والشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة ال مكتوم وغيرها من المساجد المعروفة في الإمارة بجانب أكسبو دبي.

وهناك مجموعة من الندوات والمحاضرات التي يشرف عليها نخبة من الشخصيات المعروفة وتشتمل على دروس دينية ودروس نسائية في جميع المساجد الكائنة بالإمارة ويوجد دورات علمية رمضانية وغيرها من الفعاليات التي تستهدف جميع الأعمال وخصوصًا الأطفال من سن الرابعة وحتى الرابعة عشر.