تابعنا على التليجرام

الموارد البشرية تدشن المنصة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إطلاق المنصة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية بالتزامن مع احتفال المملكة العربية السعودية بيوم المسؤولية الاجتماعية والذي تحتفل به في الثالث والعشرين من شهر مارس سنويًا، وحضر الاحتفالية التي قامت بها الوزارة العديد من المسؤولين وعلى رأسهم المهندس/ أحمد بن سليمان الراجحي.

كما حضر وزارة البيئة والمياه والزراعة، المهندس/ عبد الرحمن الفضلي ومسؤولين من العديد من الوزارات الأخرى، وشهد الاحتفال إلقاء كلمة وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كلمة للتعبير عن جزيل الشكر الموجه إلى خادم الحرمين الشريفين على دعمهم المستمر للمسؤولية الاجتماعية السعودية.

المسؤولية الاجتماعية في السعودية

ولفت الراجحي، إلى أن الاحتفال بيوم المسؤولية الاجتماعية يؤكد على التكامل والانسجام بين الحكومة السعودية والمؤسسات وكبرى الشركات إلى جانب جميع أطياف المجتمع السعودي ورغبة الجميع في الوصول إلى أعلى معايير التطوير والبناء مما يساعد في النمو المستدام، ويُعزز من القيم التي تنصب حول التكافل الاجتماعي.

ولفت، إلى أن هناك تقارير رسمية تؤكد أن عام 2019 كانت نسبة المشاركة في المسؤولية الاجتماعية من قبل المؤسسات لا تزيد عن 30%، بينما خلال العام الماضي وصلت المشاركة إلى نسبة لا تقل عن 60%، ومتوقع زيادتها خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أن المسؤولية الاجتماعية ستصنع مستقبل مبهر للقطاع الخاص، وبالتالي المساعدة في دفع ركب التطور والتنمية في كافة محاورها.

المنصة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية

وتضمن الحفل إطلاق شراكات عديدة مع المؤسسات السعودية، وتم تكريم مجموعة من الشركاء الناجحين في الدولة، وتدشين المنصة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية التي تساهم في تقديم العديد من الخدمات وخصوصًا “القطاع الخاص”، وتساعد في تعزيز مستوى الوعي بأهمية المسؤولية الاجتماعية وما هو تأثيرها على المجتمع، وتدعم أيضًا رؤية المملكة 2030.

كما يوجد بها العديد من الأدوات والخدمات على رأسها الإعلان عن الفرص التنموية التي تتعلق بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وتمكين المستفيدين من المشاركة في مركز المعرفة للأبحاث والأدلة، والاستعلام عن أبرز الأفكار البناءة والمتوفرة من خلال بنك الأفكار، ويستطيع المستهدفين المشاركة بأفضل المقترحات من خلاله ويتاح من خلالها العديد من البرامج منها تصنيف الشركات السعودية والإعلان عن أهم الفعاليات.