تابعنا على التليجرام

كيفية استعراض حالة الطقس اليومية عبر توكلنا

خدمة استعلام عن حالة الطقس اليومية عبر توكلنا أطلقتها حديثًا الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، بحيث تسهل على المواطن والمقيم معرفة وضع الطقس في كافة المدن بالمملكة العربية السعودية، سواء على مدار اليوم أو الأيام القادمة، وتوفر لك الخدمة الجديدة أيضًا نظام تلقائي لتقديم إشعارات عن حالة الطقس في السعودية اليوم.

وجاءت تلك الخطوة بعد الاحتفال باليوم العالمي للأرصاد وتحتفل به المملكة كل عام في شهر مارس، وللاستفادة من الخدمة الجديدة لا بد من تفعيل توكلنا على الأجهزة الذكية وبالتالي يمكن الاشتراك بنجاح.

حالة الطقس اليومية عبر توكلنا

يسعى المركز الوطني للأرصاد بالمملكة إلى إطلاق الكثير من الخدمات التي تساعد المواطنين بكافة المدن على معرفة حالة الطقس وهل متوقع هطول أمطار أم لا وخصوصًا في فصل الشتاء في السعودية لهذا أطلقت خدمة إلكترونية جديدة وهي الاستعلام عن حالة الطقس اليومية عبر توكلنا والتي تفيد في معرفة حالة الأجواء العامة على مدار خمس أيام، وبالإضافة إلى ذلك يمكن متابعة المركز من خلال حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي لمعرفة المزيد من التفاصيل.

حالة الطقس اليومية عبر توكلنا
حالة الطقس اليومية عبر توكلنا

بوابة الطقس عبر توكلنا

وأكد المركز على أنه هناك العديد من المميزات التي يمكن الحصول عليها من خلال البوابة الجديدة بجانب معرفة حالة الطقس، فيمكن على سبيل المثال مشاركته مع الأصدقاء ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي بمجرد النقر على تبويب المشاركة، ويوجد خاصية جديدة وهي السماح بالوصول إلى المواقع وبالتالي يمكن تحديد وضع الطقس بدقة شديدة، ويمكن معرفة كيف اغير بياناتي في توكلنا.

الدخول إلى حالة الطقس اليوم توكلنا

أما عن الخطوات التي ينبغي اتباعها من أجل معرفة ما هي حالة الطقس اليوم، فهي تتمثل في النقاط التالية:

  • أولًا يتعين تسجيل الدخول إلى توكلنا.
  • النقر على خيار الخدمات والولوج إلى بوابة الطقس.
  • ستحصل في الحال على جميع المعلومات التي تخص حالة الطقس في الوقت الحالي والأيام القليلة المقبلة، وقد بينت الحكومة كيف افتح توكلنا بدون رقم الجوال.

وأشار المركز، إلى أنه يسعى لاستخدام التقنيات والوسائل الحديثة دائمًا ويظهر ذلك من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع سدايا لتحسين مستوى الخدمات والاعتماد على الأدوات التكنولوجية.