تابعنا على التليجرام

الموارد البشرية تُجيز فتح ملف منشأة لموظفي القطاع الخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إمكانية فتح ملف منشأة لموظفي القطاع الخاص وبعدها يستطيعون ممارسة الأنشطة التجارية المختلفة في المملكة العربية السعودية، لافتةً إلى ضرورة الحصول على الخدمة لعدم التعرض لأي مسائلة قانونية أو فرض عقوبات، وقدمت أيضًا العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين سواء العاملين في القطاع الحكومي أو الخاص.

وحددت الوزارة كافة الشروط والمتطلبات التي ينبغي تقديمها لفتح ملف منشأة فرعي أو رئيسي وما هي خطوات تعديل بيانات المنشأة إلكترونيًا دون الحاجة إلى زيارة المكاتب المختصة والمنتشرة فروعها في العديد من الأماكن.

فتح ملف منشأة لموظفي القطاع الخاص

لا بد أولًا من تحديد ما هو نوع ملف المنشأة الذي يرغب المواطن بالحصول عليه، إذ يمكن فتح ملف منشأة رئيسي أو فرعي من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • الدخول إلى الخدمات الإلكترونية واختيار فتح ملف منشأة.
  • الإقرار بصحة جميع المعلومات وبعدها اختيار ما هو نوع المنشأة.
  • اختيار ما هو النشاط الذي تقوم به المنشأة.
  • اختيار مكاتب العمل والإجابة على جميع التفاصيل المطلوبة، من بينها في حالة الشركات كتابة جنسية المنشأة وما شكلها القانوني وبيانات مالكها وكافة المعلومات التي تخص التراخيص، ورفع نسخة منها إلكترونيًا.
  • وبعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة وإدخال معلومات فتح ملف منشأة لموظفي القطاع الخاص يتم النقر على خيار إرسال لكي تقوم الوزارة بالمراجعة، وإليك تفاصيل تغيير مدير حساب الفروع للمنشأة .
فتح ملف منشأة لموظفي القطاع الخاص
فتح ملف منشأة لموظفي القطاع الخاص

كيف التعديل على بيانات المنشأة

توجد خطوات متنوعة يقوم بها من له الأحقية في التعديل على بيانات المنشأة في السعودية، من بينها الدخول إلى رابط موقع الوزارة ثم اختيار خدمة التعديل على بيانات المنشأة وبعد التأكد من صحة ما تم إدخاله ينقر على خيار حفظ فقط علمًا بأن ما يمكن التعديل عليه هي المعلومات التي تخص الاسم أو رقم الجوال أو رقم الفاكس وعنوان البريد الإلكتروني وما هي بيانات واصل الجديدة، ولكن لضمان نجاح الخدمة لا بد أن تكون المنشأة قائمة بالفعل ولا يوجد بها كيانات في النطاق الأحمر أو الأصفر.