تابعنا على التليجرام

هيئة منشآت تُطلق خدمة حاسبة التكاليف الحكومية

أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” عن إطلاق خدمات إلكترونية من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي من بينها خدمة حاسبة التكاليف الحكومية الذكية التي تعتبر من أهم الأدوات المستخدمة قبل بدء الأنشطة التجارية والأعمال المختلفة في المملكة العربية السعودية، إذ أنها تساعد في الاستعلام عن قيمة الرسوم الحكومية التي ينبغي سدادها إلى المؤسسات المختلفة عندما تبدأ فترة التشغيل أو التأسيس.

وتستهدف الحاسبة العديد من الفئات من بينهم رواد الأعمال الذين يرغبون في تأسيس نشاط تجاري ناجح في السعودية بالإضافة إلى أصحاب الشركات الصغيرة أو المتوسطة، ويمكن الحصول على الخدمة بشكل فوري دون بذل جهد.

حاسبة التكاليف الحكومية

قدمت منشآت رابط حاسبة التكاليف الحكومية موضحةً أنها عبارة عن أداة تساعد في تسهيل مزاولة الأعمال المختلفة عن طريق الاستعلام عن المعلومات الخاصة بالوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية بالأمر، إلى جانب تعزيز مستوى الوعي بالتكاليف الأساسية والرسوم التي يتعين سدادها من أجل الحصول على منشأة تجارية وهذا يُزيد من فرص نجاح المشروعات.

ويمكن لأصحاب المنشآت بأنواعها أو رواد الأعمال المبتدئين استخدام حاسبة التكاليف الحكومية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى رابط موقع منشآت الإلكتروني.
  • اختيار خدمات منشآت بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية.
  • النقر على خيار حاسبة التكاليف الحكومية.
  • اختيار الدخول إلى الخدمة ويمكن تسجيل حساب جديد أو الدخول عن طريف النفاذ الوطني الموحد.
  • وتستطيع تسجيل الدخول من خلال رقم الهوية الوطنية أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الجوال وكلمة المرور أيضًا، ويمكن الاستفسار عن شروط القبول في دعم المشاريع الصغيرة .

طريقة احتساب الرسوم الحكومية للمنشأة

وبعد أن تقوم بإدخال المعلومات داخل الحاسبة الإلكترونية يمكنك الحصول على كافة التفاصيل التي تخص رسوم التأسيس المبدئية لمجموعة من المؤسسات من بينها وزارة التجارة أو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما أن هناك رسوم أخرى تُسدد إلى وزارة الإسكان السعودية وغيرها من الجهات.

طريقة التواصل مع منشآت

ويمكن الاتصال على رقم منشآت 8003018888 للاستعلام عن المزيد من المعلومات عن الخدمة ومن الفئات المستهدفة، أو استخدام عنوان البريد الإلكتروني [email protected] للتواصل على مدار اليوم والساعة.