شاومي تطلق هاتف redmi note 12 turbo عالميًا

كشف الخبراء عن دليل مواصفات redmi note 12 turbo الذي توفره شركة شاومي العالمية في الأسواق الصينية خلال فترة وجيزة، ومتوقع نزوله إلى الأسواق العربية في منتصف العام الجاري ولكن لم تقم الشركة إلى الآن بالتأكيد على تلك الأخبار، ويصنف الهاتف على أنه من الفئة المتوسطة، وعلى الرغم من ذلك أدائه قوي بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى في نفس الفئة السعرية.

وهناك العديد من الأسباب التي ستساعد في نجاح نسخة هاتف redmi note 12 turbo من بينها الاعتماد على معالج من نوع سناب دراجون 7 جين 2 الذي تقدمه كوالكوم المتخصصة في هذا المجال ويعتمد على تقنية اتصال حتى الجيل الخامس.

مواصفات هاتف redmi note 12 turbo

تقدم شاومي هاتفها الجديد redmi note 12 turbo بشاشة 6.67 بوصة ودقة عالية الجودة كما أنه يشتمل على العديد من المميزات ومن أهمها:

  • مساحة التخزين تصل إلى 512 جيجا بايت في إصدار من إصداراته ويدعم 12 جيجا بايت رام ذاكرة عشوائية، بينما النسخة الثانية من المتوقع أن تكون بذاكرة 256 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام، ليكون منافس هاتف شاومي 13 لايت الجديد.
  • سماعات خارجية من نوع ستريو لتعطيك أفضل أداء.
  • يدعم نظام البصمة لحماية وسرية البيانات على الجوال.
  • بطارية من نوع ليثيوم بوليمر سعتها 5 آلاف مللي أمبير.
  • دعم الشحن السريع بقوة 67 وات.
  • حتى الآن يصدر الجهاز بثلاث ألوان هما الأبيض والأسود والأزرق، وقدمت الشركة لعملائها مواصفات Poco X5 Pro .
redmi note 12 turbo
redmi note 12 turbo

كاميرا redmi note 12 turbo

يعتمد الجهاز على ثلاث كاميرا خلفية بدقة 64 ميجا بيكسل وهذه خاصة بالأساسية، والأخرى المتعلقة بالتصوير بزاوية واسعة دقتها 8 ميجا بيكسل، بينما الأخيرة الماكرو بدقة 2 ميجا بيكسل، والكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجا بيكسل، وقدمنا لك دليل ارخص جوالات شاومي في الإمارات.

سعر جوال redmi note 12 turbo

لم ينزل الهاتف حتى الآن في الخليج العربي أو الأسواق العربية بوجه عام، ولكن بناءً على سعره العالمي في الصين فإنه من المتوقع نزول الإصدار الذي يدعم 256 جيجا بايت مساحة داخلية بسعر يبدأ من 290 دولار أمريكي، بينما الأعلى منه متوقع أن يكون سعره بداية من 335 دولار أمريكي.