تابعنا على التليجرام

كيف اقدم على سكن مجاني لمستفيدي الضمان الاجتماعي

كيف اقدم على سكن مجاني لمستفيدي الضمان الاجتماعي بعد أن أطلقت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية العديد من المنتجات التي تضمن للمواطن السعودي الحصول على بيت مجاني للإقامة به مع أفراد الأسرة، ولكن للوصول إلى الأسر الأشد حاجة والتي لا تمتلك مسكن بالفعل وضعت عدد من الشروط المطلوبة.

ويمكن التقديم على الإسكان التنموي الذي تتعاون فيه الوزارة مع الجمعيات الخيرية لتأهيل فئة مستفيدي الضمان من امتلاك وحدة سكنية جاهزة على السكن ويمكن تسجيل الطلب من خلال موقع برنامج سكني الإلكتروني ورفع نسخة من الأوراق الرسمية المطلوبة وكتابة البيانات.

بيت مجاني لمستفيدي الضمان الاجتماعي

عند تسجيل الدخول إلى موقع منصة سكني لإرسال الطلب يتم تحويل طلبك إلى منصة الإسكان التنموي إذا كنت من مستفيدي الضمان الاجتماعي وبعد التحقق من صحة البيانات وتوافر الشروط يتم التواصل معك لتقديم الدعم السكني، وإليك دليل كيف اعرف اني مسجل في الإسكان التنموي.

كيف اقدم على سكن مجاني لمستفيدي الضمان

أما عن الخطوات الأولية التي يقوم بها المستفيد من أجل التقديم على سكن مجاني لمستفيدي الضمان الاجتماعي فهي تتمثل في النقاط التالية:

بعد كتابة المعلومات الشخصية وإرفاق الأوراق المطلوبة وإرسال طلبك إلى وزارة الإسكان سيتم تحويله آليًا إلى الإسكان التنموي للمراجعة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

كيف اقدم على سكن مجاني لمستفيدي الضمان
كيف اقدم على سكن مجاني لمستفيدي الضمان

شروط سكني لمستفيدي الضمان الاجتماعي

بعد أن طرحنا كيف اقدم على سكن مجاني لمستفيدي الضمان نُشير إلى أنه وضعت الوزارة بنود استحقاق الدعم السكني في اللائحة التنفيذية التي قامت بالتعديل عليها مؤخرًا في محاولة للوصول إلى الأسر الأشد فقرًا وذوي الدخل المحدود وهذه الشروط تمثلت في الحصول على الجنسية السعودية، عدا المرأة التي تعول أبناء من حملة الجنسية السعودية ولكنها لا تحملها، ويمكن إلكترونيًا الاستفسار عن أسماء مستفيدي الإسكان الضمان الاجتماعي .

وتستطيع الأرامل التقديم على الدعم السكني مهما كان عمرها، بينما المطلقة لا تقوم بتقديم الطلب إلا في حال كان طلاقها من عامين فأكثر، والسن لا يقل عن 25 سنة للمتقدمين بوجه عام، وأشارت الوزارة إلى ضرورة عدم استحقاق الدعم السكني من قبل للموافقة على الطلب.