تابعنا على التليجرام

الموارد البشرية تُطلق مبادرة الاحتساب الفوري للعمالة الوطنية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إطلاق مبادرة الاحتساب الفوري والتي تستهدف بها العمالة الوطنية في برنامج نطاقات المطور وتبدأ المبادرة من يوم 1 من شهر مايو 2023 القادم، وذلك للمنشآت السعودية التي تقع في النطاق الأخضر أي أنها تلتزم بكافة بنود برنامج حماية الأجور الذي وضعته الوزارة خلال الفترة الماضية.

وأكدت الوزارة على أن المبادرة الجديدة تأتي في ضوء حرصها على رفع نسبة الالتزام بالبرنامج من خلال المنشآت التابعة للقطاع الخاص السعودي، وبالتالي الوصول إلى رفع نسبة التوطين مما يضمن لها الاستقرار.

مبادرة الاحتساب الفوري

وأشارت الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي وحساباتها على منصات التواصل الاجتماعي أن البرنامج يستهدف هذه المنشآت لفترة لا تقل عن ستة أشهر تبدأ من تاريخ تطبيقه بالفعل على أرض الواقع، مؤكدًا على أن برنامجي حماية الأجور ونطاقات المطور من أهم البرامج التي تدعم الخطط الاستراتيجية للوزارة ويتفقا مع كل ما يحتاج إليه سوق العمل.

كما أن البرنامج تساعد في تعزيز السوق المحلي والارتقاء بمكانته بين الأسواق العالمية ويرفع من مستوى نموه خلال فترة وجيزة من خلال الالتزام بسداد قيمة الأجور بناءً على الشروط التي حددتها، كما يهدف إلى تمكين المواطنين والمواطنات في المملكة من الحصول على فرص وظيفية مرموقة في القطاع الخاص برواتب جيدة وزيادة نسبة مشاركتهم في العمل مما يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

حاسبة نطاقات المطور

وقد أطلقت الوزارة رابط برنامج نطاقات ودعت إلى التسجيل به إلكترونيًا من خلال الخدمات الإلكترونية وإدخال البيانات المطلوبة سواء التي تخص صاحب العمل أو المنشأة، وعند القبول يمكن الاستعلام فيما بعد عن نسب التوطين وكافة التفاصيل الأخرى، لافتةً إلى أنه يمكن استخدام حاسبة نطاقات المطور الذكية للتعرف على النشاط الجديد في البرنامج بناءً على الدليل الإرشادي السابق إطلاقه.

ويمكن الدخول إلى الحاسبة من خلال بوابة العمل بوزارة الموارد البشرية وإدخال نشاط المنشأة وكم عدد العاملين في كافة الفروع وبعد الانتهاء من كتابة التفاصيل ستقوم بالنقر على خيار حساب لتظهر لك جميع المعلومات المتعلقة بالمنشأة بطريقة صحيحة.