تابعنا على التليجرام

الموارد البشرية تتيح البطاقة الرقمية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بإتاحة البطاقة الرقمية لمستفيدي الضمان الاجتماعي ويمكن الحصول عليها من خلال تطبيق الوزارة الذكي فبعد تسجيل الدخول يمكن الاستفادة منها ومن كافة الامتيازات التي تقدمها إلى حامليها داخل المملكة العربية السعودية، وتُعد هذه البطاقة مشهد ضماني يؤكد على أن المواطن مستفيد أو مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور.

وقد جاءت المبادرة الجديدة ضمن المبادرات التي تدشنها الوزارة في الوقت الحالي لتطوير منظومة الضمان الاجتماعي وأتمتة كافة الخدمات لتسهيل الوصول إليها وبالتالي تعزيز كفاءتها ومستوى الذكاء الرقمي في المملكة وذلك يُحقق فائدة لجميع الأفراد في المجتمع ويساعد في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

سحب البطاقة الرقمية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

استخدمت الوزارة جميع أدوات التحول الرقمي الجديدة التي تدعم بها الخطط الاستراتيجية لرؤية المملكة، وأعلنت عن تقديم البطاقة الرقمية لمستفيدي الضمان الاجتماعي وللوصول إليها لا بد أولًا من استخدام التطبيق الذكي للوزارة، ويمكن استخدامه أيضًا في التسجيل بالضمان الاجتماعي المطور أو عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

طريقة الحصول على مشهد ضماني

بينت الوزارة أنه يمكن للمستفيدين إصدار مشهد ضماني إلكترونيًا من خلال تسجيل الدخول إلى رابط وزارة الموارد البشرية، والانتقال إلى الخدمات الإلكترونية والنقر على تبويب المشهد الضماني ثم يقوم المواطن المستفيد بإدخال جميع المعلومات المطلوبة وبعدها طباعته والنقر على خيار إرسال، وللحصول عليه مرة ثانية يمكن النقر على خيار طلباتي من الملف الشخصي.

البطاقة الرقمية لمستفيدي الضمان الاجتماعي
البطاقة الرقمية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

من هم مستحقي الضمان الاجتماعي المطور

حددت الوزارة من هي الفئات المستفيدة من الضمان المطور في السعودية ومن بينهم الأرامل والمطلقات والأيتام وذوي الدخل المحدود، والأسرة التي هجرها العائل وأصبحت غير قادرة على شراء مستلزماتها الأساسية، وبينت الوزارة أنها تقوم بصرف راتب المعاش الضماني شهريًا في بداية الشهر الميلادي، وقد أوضحت الوزارة كيف تعديل كنية المنزل.

ويمكن الاستعلام عن الاستحقاق بعد تقديم الطلب عن طريق منصة الدعم والحماية الاجتماعية برقم الطلب بعد الانتهاء من التسجيل وإرسال البيانات المطلوبة، التي تؤكد أن صاحب الطلب لا يمتلك أصول مالية عالية أو لديها رواتب شهرية عائلة تزيد عن الحد الأدنى أو المانع الممسوح به.