موعد تدشين ملتقى الحكومة الرقمية النسخة الثانية 2023

أعلنت هيئة الحكومة الرقمية عن موعد انطلاق النسخة الثانية ملتقى الحكومة الرقمية والمقرر تنظيمه رسميًا في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، بمشاركة نخبة من المواطنين والجهات الحكومية وكل من له خبرات في المجالات الرقمية على المستوى المحلي أو العالمي، ورواد الأعمال وصناع القرار من كافة الجنسيات.

وسوف تكون هناك مجموعة من الفعاليات أثناء فترة إقامته من 19 وحتى 20 ديسمبر 2023 القادم من بينها جلسات الحوار والمناقشة وورش العمل المختلفة التي تتناول الحديد عن أهمية التحول الرقمي، كما أعلنت الهيئة عن كافة أهداف الملتقى الجديد من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي.

ملتقى الحكومة الرقمية

ذكرت الهيئة أن من أبرز أهداف ملتقى الحكومة الرقمية التعرف على أهم الإنجازات التي قامت بها خلال الفترة الماضية، واستعراض لأهم قصص النجاح المحلية والعالمية، والمساعدة في استقطاب وبناء مجموعة من الشراكات مع الجهات المختصة وتبادل الخبرات والأفكار الهامة والبناءة عن طريق تعزيز أطر التواصل واللقاءات المختلفة.

كما أن من أبرز أهداف الملتقى في دورته الثانية التعرف على التحديات التي تواجه الهيئة، وما هي أفضل التقنيات الحديثة التي يمكن استخدامها وممارستها للوصول إلى أعلى معايير الجودة، ويهدف إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار في المجالات الرقمية وخصوصًا في المملكة.

أبرز فعاليات ملتقى الحكومة الرقمية

وهناك فعاليات عديدة تُقام خلال فترة عقد الملتقى من بينها الإعلان رسميًا عن نتائج قياس التحول الرقمي واستخدامها في تعزيز الأداء والفاعلية للمؤسسات الحكومية السعودية والتأكيد على ضرورة التزامها بالشكل الذي يُحقق رضاء المستخدمين وتحسين جودة حياتهم والاطلاع على أبرز النتائج التي تؤكد على تقدم المملكة محليًا وعالميًا في المجالات الرقمية.

كما يشهد الملتقى تكريم الفائزين في govjam واختيار أفضل مصممي الخدمات الحكومية والرقمية والإعلان عن الفائز بالمركز الأول في جائزة الحكومة الرقمية 2023 للتأكيد على ريادة المملكة وخصوصًا بعد التقديم الملحوظ في الفترة الأخيرة والذي يظهر من خلال بيانات مؤشر نضج الحكومة الرقمية للعام الماضي، والذي قام بإطلاقه مجموعة البنك الدولي وبهذا تحصد المركز الثالث على المستوى العالمي والمركز الأول على المستوى الإقليمي من بين عدد كبير من الدول.