تابعنا على التليجرام

حساب المواطن يحدد المدة المسموحة لتقديم أي اعتراض

ما هي المدة المسموحة لتقديم أي اعتراض في حساب موطن؟ أوضحت البوابة الإلكترونية لحساب المواطن أسباب رفض طلبات الاعتراض ومعايير الموافقة على الطلب المقدمة، ويعد البرنامج بمثابة أحد أشهر برامج الحماية الاجتماعية التي قدمتها الحكومة الرشيدة بهدف إيصال المنافع الحكومية للمستحقين من خلال توفير دعم حكومي نقدي يتم تحويله بشكل فوري للفئات المستحقة لها عقب استيفاء الشروط اللازمة للصرف.

وقد أصدر البرنامج توضيحاً هاماً يتعلق بما لو كان حذف أحد التابعين من حساب مواطن يؤثر على “أهلية العائل” علماً بأن هذا أول شهر له، فكان رد صفحة خدمة المستفيدين بتويتر إلى أنه بإمكان المستفيد أن يحذف أي من التابعين ماعدا الزوجة، كي لا يؤثر ذلك على الأهلية الاستحقاق للمستفيد.

المدة المسموحة لتقديم أي اعتراض حساب مواطن

يسمح النظام بتقديم أي اعتراض على برنامج حساب المواطن خلال 90 يوم فقط اعتباراً من تاريخ ظهور نتيجة الأهلية والاستحقاق، ولا يتم بعد ذلك قبول أى إجراء.

ما معنى حالة الاعتراض منتهية؟

رد حساب خدمة المستفيدين التابع للبرنامج على استفسار لأحد المواطنين من خلال صفحته الرسمية بتويتر، بأن رسالة حالة الاعتراض “منتهية” معناها أنه قد تم قبول طلب الاعتراض، وسوف تتم دراسة حالة الأهلية إذا صدرت الموافقة قبل تاريخ العاشر من الشهر الجاري.

حسبة المبلغ في برنامج حساب موطن

لمعرفة مبلغ حساب المواطن تستطيع استخدام الحاسبة التقديرية portal ca.gov.sa، ويتم صرف الدعم وفق شروط ومعايير الاستحقاق التي ترتكز على أساس معايير دخل الأسرة وعدد الأفراد بها وأعمارهم.

المدة المسموحة لتقديم أي اعتراض
ما هي المدة المسموحة لتقديم أي اعتراض

ما هي الفئات التي يستهدفها حساب المواطن؟

حددت البوابة الإلكترونية لحساب المواطن الفئات التي يستهدفها البرنامج وهم العائلات محدودة الدخل في السعودية، والافراد غير المتزوجين الذين لديهم مكان سكن خاص بهم، وجاءت تلك التوضيحات على غرار إعلان “حساب المواطن” موعد نزول الدعم للدفعة66 – دفعة مايو الذي سيصرف الأربعاء بتاريخ “10 مايو”، وأضاف، أن صرف الدعم يتم دورياً في اليوم العاشر كل شهر ميلادي أو قبله بيوم، أو بعده بحال تصادف وكان يوم الصرف إجازة نهاية الأسبوع”.