تابعنا على التليجرام

طريقة طلب إصدار تصاريح إسكان الحجاج وقيمة الرسوم

قامت لجنة إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن استمرارية استقبال طلب الحصول على تصاريح إسكان الحجاج وذلك عن طريق المساكن المخصصة لهذا وينتهي فتح باب القبول مع نهاية شهر شوال الجاري، ودعت المواطنين الراغبين بإصدار التصريح إلى ضرورة المبادرة بالإجراءات المطلوبة من خلال المكاتب الهندسية المعتمدة.

وأوضحت أمانة العاصمة المقدسة أن هناك مجموعة من المكاتب الاستشارية والهندسية تُقدم هذه الخدمة وتساهم في إنهاء إجراءات صدور التصاريح في أقصى سرعة ولكن للطلبات المستوفى لكافة الشروط المطلوبة ومن بينها توافر عناصر الأمن والسلامة في المسكن.

إصدار تصاريح إسكان الحجاج

أوضحت اللجنة أنه في حالة توافر الشروط الإنشائية والأمن والسلامة التي تم الإعلان عنها سابقًا من خلال المواقع الإلكترونية المتخصصة سيتم قبول طلب إصدار تصاريح إسكان الحجاج، ويتم التحقق من توافر تلك الشروط من خلال المكاتب الهندسية والتي تعمل بناءً على اللائحة المُطبقة أما عن كافة الخطوات المطلوبة فهي تتمثل في التالي:

  • التوجه إلى أحد المكاتب الهندسية المعتمدة والحصول على نموذج تقديم الطلب.
  • تتولى مهمة إرسال الطلب إلى الأقسام المختصة ومن بينها الاستقبال والتدقيق الذي يعمل على دراسة حالة السلامة الوقائية.
  • يرسل الطلب أيضًا إلى الفرق الميدانية.
  • يقوم أعضاء اللجنة الرئيسيين بمراجعة الطلب مراجعة دقيقة.
  • بعد التأكد من توافر الاشتراطات يتم الموافقة على الطلب من خلال رئيس اللجنة المختص.
  • ومن ثم يمكن للمستفيد أن يقوم بطباعة تصريح الإسكان بعد الإعلان عن القبول، كما يمكن الحصول على رخصة السكن الجماعي للأفراد .
تصاريح إسكان الحجاج
تصاريح إسكان الحجاج

رسوم إصدار تصريح إسكان الحجاج

وقد بينت الأمانة من خلال موقعها الرسمي أن مدة إنجاز الخدمة والتحقق من صحة البيانات قد يستغرق يوم عمل فقط إذا كانت المستندات المطلوبة متوفرة والمعلومات صحيحة علمًا بأن الخدمة تتم مجانًا ولا تحتاج إلى سداد رسوم مقابل الحصول عليها.

التواصل مع أمانة العاصمة المقدسة

وللمزيد من المعلومات يمكن التواصل مع أمانة العاصمة المقدسة من خلال رقم خدمة العملاء 920020940 أو إرسال بريد إلكتروني على عنوان [email protected] على مدار اليوم والساعة وسوف يقوم المتخصصين بالرد على كافة الاستفسارات أو التحقق من الشكاوى الواردة وتقديم الدعم التقني أيضًا للمستخدمين في المملكة.