تابعنا على التليجرام

رابط نظام نور لتسجيل أول ابتدائي ١٤٤٥ ومتى يفتح

متى يفتح نظام نور لتسجيل أول ابتدائي؟ أقرت وزارة التعليم السعودية موعد بدء تلقي طلبات تسجيل طلاب أولى ابتدائي برقم الهوية ١٤٤٥ نظام نور التعليمي، حتى يتمكن أولياء الأمور من التقديم على العام الدراسي الجديد 1445، ويأتي ذلك من منطلق حرص الوزارة على إتاحة كافة الخدمات الإلكترونية للطالب وولي الأمر بهدف توفير الوقت والجهد، بما يحقق تطوير المنظومة التعليمية وفقاً لأحدث الأساليب وهو ما ترتئيه أهداف رؤية 2030.

متى يفتح تسجيل طلاب أولى ابتدائي؟

يبدأ التقديم على العام الدراسي الجديد من خلال تسجيل نظام نور أول ابتدائي بتاريخ 17 شوال هجرياً ويوافق 7 مايو ميلادي للعام 2023، طبقاً لما أعلنته وزارة التعليم السعودية.

ما هو رابط نظام نور لتسجيل أول ابتدائي

يتيح نظام نور لتسجيل أول ابتدائي ١٤٤٥ عبر دخول على الرابط (https://noor.moe.gov.sa/) التقديم على العام الدراسي الجديد، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. اضغط على أيقونة حساب ولي الأمر.
  2. سجل الدخول عن طريق البيانات الخاصة بك.
  3. اكتب بيانات الطالب بدقة في خاناتها المخصصة.
  4. تراجع الجهات المعنية الطلبات المقدمة للتأكد منها.
تسجيل أول ابتدائي نظام نور
تسجيل أول ابتدائي نظام نور متى

كم عُمر تسجيل أول ابتدائي ١٤٤٥

حددت وزارة التعليم السعودي أعمار القبول للتسجيل في الصف الأول الابتدائي وتتمثل في الآتي: أن يكون عُمر الطالب فوق الـ 6 سنوات، وذلك مع بداية الدراسة في العام الجديد 1445، أو يقل عن سن الـ 90 يوم.

وإذا كان عمر الطالب أقل من الـ 6 سنوات بـ180 يوماً يوم عند موعد بداية الدراسة، فيتوجب على إدارة المدرسة التأكد من تطابق بعض المعايير متضمنة ما يلي:

أولاً: يجب أن يحصل الطالب على شهادة رسمية من روضة معتمدة وتثبت التحاقه بها فترة عامين.

ثانياً: لابد أن تكون الروضة ضمن الروضات الحكومية أو الأهلية سواءً التي تتبع وزارة التعليم، روضات المدارس العامية أو الأجنبية أو الروضات الأهلية التي تُطبق البرامج الدولية المرخصة من الوزارة.

كيف اسجل ابني في الصف الاول الابتدائي؟

يعقب التسجيل في نظام نور روضة أن يقوم قيام ولي الأمر بالتقديم على “مرحلة الصف الأول الابتدائي” عبر الموقع بشرط أن يكون لديه حساب، حتى يمكن إتمام عملية قبول الطالب عبر راابط نظام نور لتسجيل أول ابتدائي ١٤٤٥هـ.