الأرصاد| توقُع أمطار غزيرة ورياح شديدة مع انعدام الرؤية

ماهي حالة الطقس اليوم؟ أعلن المركز الوطني للأرصاد بالمملكة السعودية عن التوقعات لحالة الطقس السيئة خلال الساعات القادمة، والذي يشمل العديد من المناطق داخل المملكة مثل: جازان والشرقية ومكة المكرمة والرياض ونجران وعسير، كما أكد أن منطقة مكة المكرمة خلال الساعات القادمة سوف تتعرض لرياح شديدة وأتربة وهذا الأمر سوف يمنع الرؤية بشكل كبير كما هو مُتوقع.

نزول أمطار غزيرة ورياح شديدة

أكد المركز الوطني للأرصاد بالمملكة السعودية أن منطقة الرياض سوف تتأثر بما ترصده حالة الطقس السيئة خلال الساعات القادمة بسبب وجود رياح نشطة، ويشمل وادي الدواسر عفيف والأفلاج والحنيف والدوادمي والقويعية والرنين وحوطة بني تميم والعاصمة الرياض، كما يتضمن التكلفة والمجمعة والمزاحمية وهذا سوف يستمر حتى الساعة 8:00 مساء.

توقعات طقس اليوم في المنطقة الشرقية

سوف تشهد المنطقة الشرقية رياح نشطة قوية ونشطة وذلك سوف يستمر حتى الساعة 7:00 مساء اليوم ويشمل الخبر والدمام ورأس تنورة والقطيف والجبيل، كما يتضمن الباطن وقرية العليا وحفر الباطن.

بينما أوضح أن العديد من المناطق في المملكة سوف تتأثر بحالة الطقس خلال الساعات القادمة مع نزول الأمطار الغزيرة والمتوسطة على بعض المناطق، أما في منطقة جازان سوف تشهد أمطار متوسطة ولكن سوف يتسبب هذا في قلة الرؤية بشكل كبير وسوف تستمر حتى الساعة 8:00 مساء اليوم.

أمطار غزيرة ورياح شديدة
حالة الطقس اليوم

أما منطقة نجران سوف تتواجد أمطار متوسطة ومنها الرؤية نسبيا وهذا الأمر يشمل العديد من المناطق مثل نجران وبدع الجنوب وتستمر حتى الساعة 9:00 مساء اليوم، لذا يجب على جميع المواطنين بالمملكة السعودية أخذ الحذر الشديد بسبب تغيرات حالة الطقس السيئة خلال الساعات القادمة داخل المملكة السعودي.

كيف تكون حالة الطقس في السعودية اليوم؟

شدد المركز الوطني بالمملكة السعودية أنه ينبغي على جميع المواطنين في جميع الأماكن التي ذكرها توخي الحذر الشديد للمحافظة على صحة وسلامة جميع المواطنين داخل المملكة السعودية، وعدم النزول قدر الإمكان إلا في الضرورة القصوى للوقاية من مخاطر الغبار والمحافظة على صحة وسلامة الجميع، وعدم نزول الأطفال وكبار السن خلال الساعات القادمة وينتظر الجميع تحسن حالة الجو بعد انتهاء الرياح النشطة المحملة بالأتربة التي قد تؤثر على كثير من الأشخاص المرضى.