تابعنا على التليجرام

التعليم تٌحدد متى امتحانات نهاية العام والإجازة الصيفية ١٤٤٥

إجازة الترم الثالث كم باقي؟

هل تحدد موعد الاختبارات النهائية الترم الثالث ١٤٤٥؟ أبانت بشكل رسمي التعليم السعودية متى امتحانات نهاية العام والإجازة طبقاً لما جاء ضمن جدول التقويم الدراسي، ومن هذا المنطلق يجري تداول الاستفسارات بشأن معرفة مواعيد الاختبارات الرسمية والموعد المحدد لبدء الإجازة الصيفية 1445، حتى يتمكنوا من الاستعداد بشكل كامل لأداء اختبارات ترم ثالث، كما حددت الموعد الرسمي للعطلة الصيفيه التي يترقب الطلاب والطالبات مجيئها.

متى امتحانات نهاية العام والإجازة ١٤٤٥

تتزامن التساؤلات في الفترة الأخيرة من قبل الطلاب في جميع المراحل التعليمية حتى يتمكنوا من معرفة الموعد الرسمي المحدد للعام الدراسي الذي سوف يتم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم السعودية، والتي أكدت أن موعد الامتحانات النهائية لجميع الطلبة في كافة المراحل الدراسية سوف تبدأ طبقاً لجدول التقويم الدراسي التالي:

متى موعد الاختبارات النهائية
امتحانات نهاية العام والإجازة

كم باقي على إجازة الترم الثالث؟

ينتظر جميع الطلاب والطالبات بالمملكة السعودية انتهاء “اختبارات الفصل الدراسي الثالث” للاستمتاع بالإجازة الصيفية التي سوف يحصلون عليها بعد أداء الاختبارات حتى يتمكنوا من الاستعداد مرة أخرى لاستقبال العام الدراسي الجديد 1446، وبالتالي الإجازة الصيفية لهذا العام من الإنجازات الكبيرة التي يحصل عليها جميع الطلاب في كافة المراحل التعليمي، وذلك بعد اختبارات نهاية الفصل الثالث.

أكد  وزير التعليم بالمملكة السعودية أنها العام الجديد سوف يكون حضوريا وذلك يشمل في الجميع المدارس والجامعات، حتى يتمكن كل طالب من التركيز على المواد التعليمية المقررة على كل طالب وأكد استمرار الإجازات المطولة التي يحصل عليها جميع الطلاب، وذلك لتمكين كل طالب من التركيز بشكل أفضل في التعليم.

مواعيد بدء اختبارات الفصل الدراسي الثالث

ينطلق الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي اعتباراً من يوم الاثنين، الذي يصادف تاريخ 15 إبريل، إثر الانتهاء من الإجازة التي تبدأ في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان، الموافق لتاريخ 28 مارس.

وعلى الطلاب والمعلمين استغلال هذه الفترة في الراحة وشحذ الهمم، استعدادًا للدخول في المرحلة الأخيرة من العام الدراسي، التي تمتد حتى نهاية العام الدراسي في 10 يونيو 2024، الموافق 4 ذو الحجة، هذا وقد تم تحديد إجازة مطولة لنهاية السنة الدراسية، وذلك في يوم الخميس الموافق 2 مايو 2024.