تابعنا على التليجرام

ردًا على تساؤلات المواطنين في المملكة العربية السعودية والتي تخص تأثير حساب المواطن على دعم المواشي أطلق البرنامج كافة المعلومات المطلوبة، ويعتبر برنامج حساب  المواطن واحد من أهم البرامج التي تقدم الرواتب الشهرية للمواطنين ذوي الدخل المحدود ويمكن الحصول معه على برامج دعم أخرى وخصوصًا التي تقدمها الحكومة السعودية لمساعدتهم للوصول إلى الحياة الكريمة.

ويقوم حساب العناية بالمستفيدين بالرد على كافة الأسئلة التي تخص شروط استحقاق دعم حساب المواطن وما هي طريقة التقديم للحصول عليه وخصوصًا بعد مد فترة التقديم وكيف يمكن استخدام حاسبة حساب المواطن.

تأثير حساب المواطن على دعم المواشي

أكدت خدمة العناية بالمستفيدين التابعة إلى برنامج حساب المواطن عبر حساب البرنامج الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي والتغريدات القصيرة “تويتر”، أن الحصول على دعم مربي المواشي ليس له تأثير على راتب الدعم الشهري بشرط ألا تتجاوز قيمة الدعم الحد المانع، كما يشترط أن يبلغ المستفيد في حالة حصوله على دخل إضافي.

تأثير حساب المواطن على دعم المواشي
تأثير حساب المواطن على دعم المواشي

كيف استعلم عن الأهلية في حساب المواطن

يمكن الاستعلام عن الأهلية للحصول على الدعم المالي في برنامج حساب المواطن عن طريق القيام بالخطوات التالية:-

  1. زيارة موقع حساب المواطن الرسمي على الإنترنت عن طريق الرابط التالي https://ca.gov.sa.
  2. النقر على زر “تسجيل الدخول” وإدخال الرقم الوطني وكلمة المرور المسجلين بهما.
  3. النقر على زر “الاستعلام عن الأهلية” في القائمة العلوية للصفحة الرئيسية، وقد أوضح البرنامج هل إيقاف الخدمات يشمل حساب المواطن.
  4. تعبئة النموذج الذي يظهر على الشاشة بالبيانات المطلوبة، والتي تتضمن رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد وأسماء أفراد الأسرة.
  5. النقر على زر “الاستعلام” للحصول على النتائج.

يتم عرض نتائج الاستعلام عن الأهلية بشكل فوري، وتشمل المعلومات الخاصة بالمستحقين للدعم المالي، مثل المستوى والمبلغ المستحق، وفترة الصرف القادمة، وفي حالة وجود أي مشكلة في الاستعلام أو البيانات المدخلة، يمكن للمستفيد التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم المجاني 199090، كما يمكن الاستعلام عن رقم دعم المواشي الموحد .

من هم المستفيدين من حساب المواطن

يوجد عدد من الشروط التي يجب توافرها لتسجيل الأهلية في برنامج حساب المواطن، وتشمل الشروط الأساسية التالية:-

  • يجب أن يكون المتقدم مواطنًا سعوديًا أو مقيمًا في المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون لدى المتقدم رقم الهوية الوطنية الصحيح والمفعل، ويمكن معرفة كيف احسب مستحقاتي في حساب المواطن .
  • يشترط أن يكون الدخل الشهري للأسرة المسجلة في البرنامج أقل من الحد الأقصى المحدد من قبل البرنامج.
  • يستلزم أن يكون المتقدم مسجل في نظام الضمان الاجتماعي، وفي حالة عدم توفر هذا النظام يمكن للمتقدم تقديم أدلة مالية أخرى لإثبات الدخل.
  • من الضروري أن يكون لدى المتقدم حساب في أحد البنوك المحلية المشاركة في برنامج حساب المواطن.
  • يجب أن يكون المتقدم قد أنهى إجراءات التسجيل الأساسية في البرنامج، والتي تشمل تقديم المعلومات الشخصية وتحميل المستندات المطلوبة.

DMCA.com Protection Status