إجراءات ومتطلبات السفر بالسيارة من البحرين إلى السعودية حددتها الحكومة البحرينية إذ يجب الالتزام بما تم إقراره من شروط السفر للبحرين للسعوديين في حال الرغبة بالدخول إلى المملكة من قبل المقيمين أو المواطنين على أراضيها، فيلزم عليهم إتباع هذه الضوابط حتى يسمح بمرورهم إلى الأراضي البحرينية وذلك رغبة من السلطات في تنظيم عمليات الدخول إلى الدولة عن طريق جسر الملك فهد الرابط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

كما تأتي خطوة تطبيق شروط السفر في إطار تسهيل الإجراءات والقيود المفروضة والتخفيف من العقبات التي قد يواجهونها، ومن هذا المنطلق نتناول بالتوضيح كافة تفاصيل إجراءات وشروط دخول البحرين ورسوم المرور إلى الدولة بالسيارة والمتطلبات.

شروط السفر بالسيارة للبحرين

للإنتقال من السعودية الى مملكة البحرين عن طريق جسر الملك فهد تحديداً، توجد عدة شروط يجب الالتزام بها قد حددتها الحكومة البحرينية، والتي تتضمن:

  • أن يكون عمر المسافر أكثر من ثمانية عشر عام ويحمل جواز سفر ساري المفعول.
  • يجب أن يمتلك المسافر موافقة على الدخول إلى البحرين موثقة من الحكومة البحرينية.
  • يشترط أن يدخل المسافر جميع بياناته المطلوبة في نموذج الإلتزام بالشروط الصحية.
  • وأن يسلم هذا النموذج لأحد مراكز المراقبة الصحية الموجودة داخل الدولة، بعد القيام بتوقيع النموذج من إحدى الجهات الرسمية.
  • يشترط أن يقوم المسافر بتسليم جميع الرسوم المطلوبة.

متطلبات دخول البحرين للسعوديين بالسيارة

كما يجب أن يوقع المسافر بين البلدين على تعهد بالالتزام بجميع التعليمات التي حددتها وزارة الصحة، والتي تخص إجراءات العزل الذاتي حتى تمام الإعلان عن فحوصات المسافر وذلك كشرط أساسي لقبول دخول البحرين بالسيارة للسعوديين.

ويجب أن يلتزم القادمون إلى البحرين بالفترة اللازمة والمحددة للحجر الصحي التي تستمر 10 أيام من دخولهم إلى أراضي الدولة، ولكن يتم إلغاء هذه المادة في حالة إذا كانت نتيجة فحص المسافر عقب إجراؤه سلبية، ما يعني خلوه من المرض.

يقوم الوافد بالولوج على برنامج Beware Bahrain أو خدمة مجتمع واعي، وذلك حتى تتم متابعة حالته الصحية من خلال الحصول على البرنامج عبر الهاتف الذكي.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + إحدى عشر =