افتتاح القمة العالمية السادسة للسياحة الاستشفائية بالأردن
القمة العالمية السادسة للسياحة الاستشفائية

انطلقت مؤخراً أعمال القمة العالمية السادسة للسياحة العلاجية التي تعقد في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك برعاية السيد/ نايف الفايز وزير السياحة الأردني، وتناقش تلك القمة الآلية الفاعلة التي يمكن من خلالها تعزيز الشراكة بين كل من القطاع العام والقطاع الخاص، ويقوم بتنظيم القمة مؤسستي “طلال أبوغزالة” و”طريق الرواد”، ذلك بالتعاون والتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة بالمملكة.

القمة العالمية السادسة للسياحة الاستشفائية

ويشارك في أعمال القمة مايزيد عن الـ50 خبيرًا من 20 دولة من شتى دول العالم، وتستمر الفعاليات لمدة يومين، وتهدف كذلك إلى الاطلاع على أحدث الاستراتيجيات التي تستخدم في مجال سياحة الاستشفاء.

تساهم في دفع عجلة التنمية

وخلال كلمته قال نايف الفايز، وزير السياحة والآثار، تعمل الحكومة الأردنية على دعم وتشجيع السياحة العلاجية، وفق توجيهات جلالة الملك، وذلك لما لأهمية ما تتمتع به المملكة من تميز في المجال السياحي العلاجي، وما لها من أهمية في المساهمة في دفع عجلة التنمية.

وأضاف الفايز، بدأت المملكة مرحلة التعافي التدريجي من جائحة الفيروس المستجد، إذ تجاوزتها بأقل الأضرار على المستويين الصحي والاقتصادي، مشيرًا إلى أن ما تتمتع به المملكة من توفر خبرات طبية عالمية قد ساهم بالفعل في جعلها مركزًا لجذب المرضي من كافة أنحاء الدول بالعالم، طلبًا للاستشفاء والعلاج.

وأشاد من جهته أيضاً بالدور الذي تقوم به المؤسسة العسكرية خاصةً في بناء الكفاءات الطبية، لافتًا إلى أن مستشفى الكندي نموذج باهر في جذب المرضي من كافة دول العالم، لاسيما من أمريكا وسويسرا وكندا، مشيدًا بدور مديرها دكتور/ علي حياصات، وزير الصحة الأردني الأسبق، معربًا أن تتوصل القمة إلى الوصول إلى توصيات تكون قابلة للتنفيذ.

تشكيل فريق عمل

وعرج دكتور/ طلال أبو غزالة، رئيس اللجنة التوجيهية للقمة، خلال كلمته على مشكلة الفيروس المستجد قائلاً، “لن تنتهي مشكلة جائحة الجائحة من كل دول العالم، إلا بوجود نظام صحي عالمي من شأنه أن يضمن توزيع الطعوم بعدالة يتم خلالها مراعة قدرات الدول الغنية والدول الفقيرة، وما بينهما من تفاوت مادي.

ودعا أبو غزالة، إلى ضرورة وأهمية تشكيل فريق عمل يضم ممثلين من القطاعين العام والخاص، تكون مهمته الأساسية التعريف بما تملكه الأردن من إمكانيات في السياحة العلاجية، إضافة إلى عرض الفرص التي يمكن من خلالها الاستثمار الفاعل في مجال السياحة المتعلق بالصحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *