تابعنا على التليجرام

تنبيه التأمينات الاجتماعية عن حالة تخص دعم ساند

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه إذا تواجد المواطن خارج المملكة السعودية، وتخطي المدة المحددة من قبل التأمينات الاجتماعية سوف يتسبب هذا الأمر في إيقاف صرف تعويض التعطل عن العمل ساند، فيما أكدت التأمينات عند الرد على أحد المواطنين أنه يتم إيقاف سوف الدعم ساند عندما يتواجد الشخص المستفيد خارج المملكة السعوديه لمده شهرين، سواء كانت هذه الفترة متقطعة أو متصلة.

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لها أهمية كبيرة عند كثير الموظفين ويهتمون بمعرفة أهم القرارات الحديثة التي تحددها المؤسسة، ومنها إيقاف صرف تعويض التعطل عن العمل في حالة إذا كان المستفيد يتواجد خارج المملكة أكثر من 60 يوماً.

ماهي شروط استحقاق دعم ساند

حددت المؤسسة شروط التأمينات الاجتماعية استعلام عن ساند وتتمثل في الآتي:

  • في حالة إنهاء النشاط أو التعرض للإفلاس.
  • عند عدم تجديد العقد أو انتهائه وذلك على حسب رغبة صاحب العمل.
  • في حالة الأحكام القضائية عدم العمل لأسباب محددة من قبل صاحب العمل.
  • عند التعرض للفصل بموجب المادة 77.

ما هو برنامج ساند

مؤسسة التأمينات الاجتماعية أشارت أن برنامج ساند من البرامج التابعة للمؤسسة تقوم بمساعدة جميع الموظفين في المملكة في حالة التوقف عن العمل وذلك في حالة الظروف الطارئة، ويقدم ساند دعماً شهريا خلال هذه الفترة التي تتواجد بين الوظيفة السابقة والالتحاق بوظيفة جديدة مرة أخرى، كما أكدت إمكانية التقديم من قبل المؤسسة الإلكترونية أو الاستفادة من خلال الحساب الرسمي.

وأكدت أن التعويضات التي تتعلق بالأجور الشهرية تصل إلى 60 % وذلك للاشتراك كل شهر من الأشهر الثلاثة الأولى بنسبة 50 % أما بالنسبة للمدة المحددة لصرف التعويض تصل إلى 12 شهراً، وذلك سواء كانت متصلة أو متقطعة عن كل مرة من مرات الاستحقاق.

ضوابط استحقاق الدعم

برنامج التأمينات الاجتماعية ضد التعطل عن العمل ساند من البرامج الذي ساعدت كثيراً من المشتركين في القطاع الخاص في مساندتهم، بالإضافة إلى دفع جزء من رواتب العاملين السعوديين في القطاع الخاص وهذا ساعد في عدم فقدان الموظفين لوظائفهم خلال هذه الفترة.