تابعنا على التليجرام

برنامج سكني يعلن عن مخططات الأراضي الجديدة

أفاد “برنامج سكني” لجميع المستفيدين عبر الموقع تويتر الحساب الرسمي الخاص به تفاصيل الإعلان عن مخططات الأراضي الجديدة بالمملكة، وذلك حول معرفة أحد الأشخاص تفاصيل توزيع الأراضي بمنطقه تبوك وأكد البرنامج أنه سوف يتم الإعلان رسمياً عن المخططات قبل إدخالها الموقع، وأكد عندما تكون جاهزة يمكن الحجز في المخطط المناسب وذلك من خلال الحساب الخاص بك، لذا يمكنك الحصول على برنامج سكني الذكي لتتمكن من التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالمخططات السكنية.

مخططات الأراضي الجديدة

وقال وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد ابن عبد الله الحقيل رئيس مجلس إدارة الهيئة أنه يتم استضافة معرض مسكن العقاري 23، وذلك مع مشاركة كبرى الشركات العقلية والجهات التمويلية والبنوك على أعلى مستوى، وأكدت هيئة العقارات أن النسخة الثانية من “معرض مسكن العقاري” الذي قد أقيم في مدينة الرياض من واحد إلى ثلاثة مايو في 2023.

وسوف يشمل العديد من الجهات الحكومية والبنكية بالإضافة إلى شركات التمويل والتطوير العقارى، كما يمكن التعرف على الخدمات التي يتم تقديمها للمستفيدين والعميل في القطاع العقاري والتي تتمثل في نظام الوساطة العقارية، وحفظه إلى السجل العقاري الذي يشمل مدينة الرياض ويبدأ العمل فيه من يوم 17 شوال المقبل.

ما هي أهم المنصات والبرامج المشاركة

تستطيع الآن التعرف على أهم المنصات والبرامج التي يتم الإشراف عليها ضمن والتي تتمثل في الآتي:

  • يشمل برنامج ملاك ومركز التحكيم العقاري.
  • يتضمن المعهد العقاري وإيجار وغيرها من هذه الخدمات.
  • يشمل برنامج الوحدات العقارية.
  • بالإضافة إلى أنه سوف يعمل على توفير رحلة كاملة لجميع المستفيدين لكي يتمكنوا من التواصل بكل سهولة مع المقاولين والمطورين وتوفير كافة الاستشارات للجميع.

ما هو برنامج سكني

هو عبارة عن “تمويل سكني مدعوم الأرباح” مقدم من قبل الصندوق العقاري بمبلغ يصل إلى 500 ألف ريال سعودي ويستفيد منه كثير من الأشخاص بالمملكة السعودية للحصول على التمويل العقاري المدعوم من البنوك، ويتضمن الشركات التمويلية المشاركة ويقدم دعم شهري وأرباح التمويل تبدأ من 35 % كحد أدنى ويتم تحويل المبلغ لحساب الشخص المستفيد، ثم يتم البدء بدفع ومن خلال أقساط شهرية تابعه لجهة التمويل.