هيئة تقويم التعليم تبين رسوم اختبار القدرات

أفادت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة السعودية بواسطة حسابها الرسمي بموقع تويتر حول قيمة رسوم اختبار القدرات حيث تساءل بعض المتابعين حول الرسوم المحددة التي تصل إلى 150 ريالا وأكدت هيئة تقويم التعليم أن رسوم اختبار القدرات العامة للتسجيل المبكر تصل إلى 100 ريال سعودي، أما في حالة التسجيل متأخر يتم دفع 150 ريالا سعوديا بينما يشمل اختبار القدرات العامة الرقمي يتم دفع مبلغ 150 ريالاً سعودياً.

اختبارات هيئة تقويم التعليم والتدريب

هيئة تقويم التعليم والتدريب حددت بعض النصائح الهامة لأولياء الأمور حتى يتمكنوا من مساندة أبنائهم في تنفيذ الاختبارات الوطنية نافذ والتي سوف تبدأ من 17 إلى 28 شوال 1444 هجرية والذي يوافق بالتاريخ الميلادي 18 مايو 2023.

كما قامت بنشر فيديو جغرافي من خلال موقع تويتر الرسمي الخاص بها تحت مسمى كيف أساعد أبنائي في الاهتمام بالاختبارات الوطنية نفس وبالتالي قامت بتحديد بعض الخطوات التي ينبغي على أولياء الأمور تطبيقها وتنفيذها.

طرق الاهتمام بالاختبارات الوطنية نافس لأولياء الأمور

تستطيع التعرف على أهم الخطوات المطلوبة من جميع أولياء الأمور لمساندة أبنائهم في الاختبارات الوطنية نافس والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • يجب أن تتم مناقشة أهمية هذه الاختبارات مع أبنائك بشكل موضح.
  • مراجعة جميع الموضوعات المدرسية مع توضيح كافة الموضوعات بشكل تفصيلي.
  • يجب أن يتعود الأبناء على التركيز أثناء الحل بشكل جيد قبل كتابته.
  • يجب التأكيد عليهم دائما على قراءة جميع الأسئلة عدة مرات قبل إضافة الإجابة المطلوبة.
  • يجب الحرص دائما في يوم الاختبار عدم الغياب نهائياً.
  • يجب مشاركة بعض أمثلة مع الدليل مع مساعدتهم في شرح كتب الاختبار.
  • ينبغي على أولياء الأمور الالتزام بهذه الخطوات التي سوف تساعد أبناءهم في اجتياز الاختبارات الوطنية نافذ والتركيز عليها دائما حتى يتمكنوا من الوصول لأفضل النتائج وهذه النصائح لا أهمية كبيرة وسوف يستفيد منها جميع الأبناء بشكل كبير.

هيئة تقويم التعليم والتدريب تحدد حالة الغياب

أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن حاله الحضور للغائب يمكن للطالب التسجيل في المقاعد المتوفرة، وأكدت أن فرص اختبار القدرات العامة سوف يشمل طلاب الصف الثاني الثانوي في أعلى.