المديرية العامة للجوازات توضح ضوابط التأشيرات المتعددة وموعد المغادرة

قامت هيئة المديرية العامة للجوازات بالمملكة السعودية بتوضيح احتساب مده التأشيرة لدخول المملكة السعودية وذلك ردا على استفسار بعض المتابعين أن التأشيرة الخاصة به سوف تنتهي في اليوم الأول من شهر يونيو في حين أن الدخول إلى المملكة يوم 29 وبالتالي هل يتم احتسابها 90 يوما من تاريخ الدخول، وأوضحت هيئة الجوازات أن التأشيرة المتعددة تشمل التعليمات الخاصة بضوابط التأشيرة والمغادرة قبل انتهاء صلاحية التأشيرة الخاصة به.

مخالصة العمالة المنزلية

قامت هيئة الجوازات بالرد على سؤال إحدى المتابعات أن يوجد لديها سائق خاص بالمنزل وقد تم إصدار خروج نهائي له بواسطة منصة أبشر الإلكتروني، وبالتالي ظهر لها إحضار ورقة مخالصة للعمالة المنزلية في المنافذ وتتساءل عن تفاصيل هذه الورقة، حيث أوضحت هيئة الجوازات إمكانية الحصول على طلب تقييم مقيم بواسطة منصة أبشر وذلك يسهل الحصول على تقيم العمالة الموجودة لديك وإضافة البيانات الشخصية حتى يتم تقديمه إلى الجهات الرسمية.

كم مدة تأشيره الخروج والعودة المتعددة

يتم منح تأشيرة الخروج والعودة بناء على رغبة طلب صاحب العمل والمدة التي قام بتحديدها والتي لا تتعدى ستة أشهر، أما بالنسبة لجميع الطلاب الذين يدرسون بالخارج والزوجات يمكنهم الحصول على تأشيرة الخروج والعودة للسفر مرة واحدة، وذلك يكون بناء على طلب رب الأسرة والمدة المحددة تبدأ من 9 إلى 12 شهراً وبالتالي يشترط أن تقوم الإقامة سارية المفعول وتغطي مدة التأشيرة المحددة.

متى تنتهي صلاحية التأشيرة

كثير من الأشخاص يرغبون حول معرفة متى تنتهي التأشيرة والتي تبدأ من 90 يوماً وتستمر حتى 180 يوماً على الأقل.

هل يمكن العودة للسعودية بعد انتهاء الخروج والعودة

أفادت هيئة الجوازات بالمملكة السعودية أنه يجب أن تكون صلاحية تأشيرة الخروج والعودة سارية المفعول حتى يتمكن المقيم من الدخول إلى المملكة السعودية مرة أخرى، وبالتالي عند انتهاء التأشيرة يتم الإسقاط، ولا يتمكن من الدخول إلى المملكة وذلك الأمر يقوم موضحا بواسطة أبشر الخدمات الإلكترونية.

ماذا تفعل إذا انتهت التأشيرة وأنت خارج المملكة

في حاله انتهاء التأشيرة عند تواجدك خارج المملكة السعودية يجب سداد رسوم تمديد التأشيرة وأن تكون سارية الصلاحية لمدة 90 يوماً.