حساب المواطن يعلن إيداع 3.6 مليارات ريال لمستفيدي الدعم دفعة مايو

أعلن برنامج حساب المواطن بواسطة الحساب الخاص بها على موقع تويتر إيداع الدفعة 66 خلال شهر مايو الحالي في اليوم العاشر المحدد لصرف الدعم لجميع المستفيدين من البرنامج، بجانب الدعم الإضافي الذي تم تحديد للحصول عليه حتى شهر يوليو 2023 وفقا للأوامر الملكية وبالتالي أكد حساب المواطن أن قيمة الدعم المقدم للمستفيدين وصل إلى  3.6 مليارات سعودي، وذلك يشمل أكثر من مليون مستفيد حيث تعمل المملكة في الفترة الأخيرة على تحسين مستوى المعيشة داخل المملكة وتوفير جميع الخدمات بشكل الإلكتروني.

حساب المواطن إيداع 3.6 ملايين ريال

حدد البرنامج قيمة الدفعة 66 الخاصة بشهر مايو وصلت إلى 3.6 مليارات ريال سعودي، وأكد أن قيمة الدفعات التي تم إيداعها في الحسابات الخاصة بالمستفيدين منذ بداية هذا البرنامج وصلت إلى 160 مليار ريال سعودي، وقد تم سداد أكثر من 2 مليار  تعويضا عن دفعات سابقة وبالتالي وصل عدد المستفيدين إلى 75 % كما سجل متوسط دخل الأسرة الواحدة 1836 ريالا سعوديا.

متى يتوقف صرف حساب المواطن

  • في حالات مخالفة الشروط المحددة من قبل البرنامج.
  • عدم الإفصاح عن الدخل الشهري الخاص بهذا الشخص.
  • في حالة تعدى الحد المانع من قيمة الدعم المقدم من البرنامج.

هل الزيادة في حساب المواطن مستمرة أم لا

أكد برنامج حساب المواطن استمرار الحصول على الزيادة لجميع المستفيدين حتى شهر يوليو 2023، وبالتالي لم يتم إصدار أي أوامر ملكية باستمرار هذه الزيادة على مدار الوقت حتى الآن، وعن قيمة الدعم المقدم من البرنامج حساب للزوجة فيصل إلى 300 ريال سعودي فأكثر.

كمْ يستحق الفرد المستقل من حساب المواطن

أوضح البرنامج أن رب الأسرة يحصل على دعك يصل إلى 722 ريالا سعوديا، أما الأفراد التابعون الذين تقل أعمارهم عن 19 عاما يحصلون على 216 ريالا، أما بالنسبة للتابعين الذين وصلت أعمارهم أعلى من 18 عاما يحصلون على 418 ريالا.

ما هو الحد المانع في حساب المواطن

يعتبر الحد المانع للمواطنين بالمملكة السعودية في حالة إذا وصل مبلغ قيمة الدخل الشهري الذي يحصل عليه هذا الشخص أكثر من 6000 ريال سعودي، وبالتالي لا يستطيع الحصول على الأهلية والاستفادة من الدعم المقدم من قبل البرنامج