تابعنا على التليجرام

وزارة التعليم بالمملكة تحدد آخر موعد أجازه مطولة في الفصل الدراسي الثالث للطلاب

قد أعلنت وزاره التربية والتعليم بالمملكة السعودية الجدول الزمني للفصل الدراسي الثالثة والإجازة المطولة لجميع الطلاب والطالبات وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، وأكدت أن التقويم الدراسي الذي أوضحته الوزارة من خلال موقعها الرسمي يشمل جميع الإدارات التعليمية داخل المملكة وسوف تبدأ الإجازة المطولة الخاصة بالفصل الدراسي الثالث في موعدها الرسمي يوم 8/9 من ذي القعدة والذي يوافقه بالتاريخ الميلادي 28 و 29 من شهر مايو الجاري.

ما هي مدة الفصل الدراسي الثالث

أكدت الوزارة أن الفصل الدراسي الثالث يستمر لمدة 13 أسبوعاً لجميع الطلاب ويشمل أيضا اختبارات نهاية الفصل وآخر يوم محدد للدوام يوم 22 من يونيو 2023 وبالتاريخ الهجري محدد يوم أربعة من ذي القعدة 1444.

ما هي مواعيد الاختبارات النهائية

أما بالنسبة لموعد الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الثالث تبدأ في 18 يونيو 2023 وتم تحديدها بالتاريخ الهجري يوم 29 من ذي القعدة ،1444 وبالتالي سوف يستمر أداء الاختبارات لمده 10 أيام وبعد ذلك يكون قد تمكن جميع الطلاب من أداء الاختبارات في يوم 22 من يونيو المحدد أربعة من ذي الحجة 1444.

كمْ يوم الإجازة المطولة

تعتبر عطله نهاية الأسبوع المطولة إجازة محددة من قبل وزاره التربية والتعليم لجميع الطلاب والطالبات وذلك يشمل نظام العام الدراسي الثلاثة فلوس فصول دراسية، ومدة نهاية أسبوع مطولة من ثلاث إلى أربعة أيام حيث يتم إضافة عطله نهاية الأسبوع السبت والجمعة ويحصل الطلاب على يوم الأربعاء والخميس إجازة رسمية.

كم مده الإجازة الصيفية

المدة المحددة للإجازة الصرفية لجميع الطلاب والطالبات بالمملكة السعودية على مستوى المحافظات تصل إلى أربعة أشهر وبعد ذلك تبدأ الدراسة مرة أخرى.

متى تنتهي الإجازة الصيفية

تبدأ الإجازة الصيفية في اليوم الأول من شهر ديسمبر 1444 وبالتاريخ الميلادي 30 يونيو 2023 وبالتالي تنتهي في بداية العام التالي 1444 والتي تستمر لمده أربعة أشهر متواصلة.

ما هو نظام التعليم الجديد بالمملكة السعودية

قامت وزاره التربية والتعليم بزيادة عدد الفصول من فصلين إلى ثلاثة فصول معتمدة لجميع الطلاب، حتى يتمكن الجميع من التركيز في دروسهم والتعليم بشكل أفضل حتى يستفيد جميع الطلاب من المنهج الدراسي بشكل أفضل وسوف يستمر هذا النظام في العام الجديد المقبل بعد انتهاء الإجازة الصيفية.