أسباب تقديم موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثالث

تزامناً مع موسم الحج، أفادت وزارة التعليم في منطقة مكة المكرمة، على حسابها الرسمي  بأنه تم تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1445هـ في مدارس مناطق: مكة المكرمة، بحرة، الجموم، الكامل، نظرًا لموسم الحج للعام الحالي، وفي سياق متصل، طلبت وزارة التعليم السعودية من مدراء المدارس متابعة أداء المعلمين والمعلمات حتى انتهاء المناهج مع انتهاء الدوام المدرسي، وقد ذكرت الوزارة متى تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي للعاملين والطلاب أيضًا.

تقديم موعد الاختبارات النهائية

قررت الإدارة التعليمية في مكة المكرمة استثنائياً تقديم موعد الاختبارات إلى يوم 14 من شهر ذو القعدة الموافق ليوم 1445 هجريًا، وذلك للاختبارات العملية لجميع الصفوف بالمدارس التابعة للإدارية، بينما موعد بدء الاختبارات التحريرية في مدارس مكة المكرمة هذا العام سيكون من يوم الأحد والذي يوافق يوم 18 من نفس الشهر، وذلك على مدار خمس أيام فقط.

متى تبدأ الاختبارات النهائية الفصل الثالث؟

حددت وزارة التعليم مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث 1445 في السعودية كالآتي:

  • الامتحان العملي يبدأ من يوم 14 من شهر ذو القعدة لعام 1445.
  • بينما الاختبارات التحريرية تبدأ من يوم 18 من شهر ذو القعدة لعام 1445.
  • طلاب الصف الثالث الابتدائي تبدأ اختباراتهم التحريرية من يوم 19 من شهر ذو القعدة لعام 1445، وتنتهي رسميًا في يوم الثاني والعشرين من نفس الشهر.
  • موعد انتهاء دوام العاملين في المدارس سيكون يوم 4 من شهر ذو الحجة 1445 القادم.

وينتظر الطلاب والطالبات في المملكة موعد الإعلان عن التقويم الدراسي للعام الدراسي المقبل، وذلك بعد صدور قرارات وزارة التعليم رسميًا، وهذا يأتي بعد إعلان مجلس الوزراء في السعودية عن الموافقة على تفاصيل التقويم الجديد، والذي يمكن الاستعلام عنه من خلال الدخول إلى موقع الوزارة الرسمي.

تقديم موعد الاختبارات النهائية
تقديم موعد الاختبارات النهائية

متى تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي 1445

تنتهي السنة الدراسية هذا العام قبل انطلاق موسم الحج 1445 وبالتحديد تنتهي في مكة المكرمة يوم 10 من شهر يونيو 2024 ويحصل بعدها الطلاب والطالبات وأيضًا المعلمين وشاغلي الوظائف التعليمية في السعودية على إجازة نهاية العام الدراسي والتي تستمر لحين الإعلان عن موعد بدء العام الدراسي الجديد.

الأسئلة الشائعة

أسباب تقديم موعد الاختبارات النهائية

أسباب تقديم موعد الاختبارات النهائية
بسبب قرب قدوم موسم الحج

متى نهاية العام الدراسي في السعودية

متى نهاية العام الدراسي في السعودية
10 يونيو 2024

متى تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثالث

متى تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثالث
من يوم 14 من شهر ذو القعدة لعام 1445 وذلك للاختبارات العملية