تشارك مصر في معرض “Web Summit” الذي يقام في العاصمة البرتغالية لشبونة في الفترة من 1إلى 4 من شهر نوفمبر المقبل، وسوف تكون المشاركة المصرية من خلال 29 شركة منها 19 شركة عارضة و10 شركات أخرى زائرة، ويضم الوفد المصري   45 شخصًا يمثلون كل من: الشركات العارضة، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، وذلك بحسب ما أعلنت عنه الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، بالاتحاد العام للغرف التجارية، الذي يترأسه المهندس/ إبراهيم العربي.

شراكة مهمة

وقال مصدر مطلع، أن هذه المشاركة تأتي ضمن إطار الشراكة المهمة بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي، وذلك استكمالًا وتأسيسًا للنجاح الغير مسبوق الذي حققته الشعبة والشركات المصرية، التي شاركت تحديدا في دورة عام 2019.

مشيرًا إلى أن هذه المشاركة تؤكد على اهتمام الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبرعاية الإبداع التكنولوجي وما تقدمه من دعم كبير لكل رواد الأعمال والمبتكرين، وتمكين الشركات الناشئة ذات الأفكارالمبتكرة والخلاقة.

وأكد رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، بالاتحاد العام للغرف التجارية، المهندس/ خليل حسن خليل، أن الشركات المشاركة في معرض “ويب ساميت” تم اختيارها من قبل لجنة تحكيم ضمت خبراء في مجال التكنولوجيا، والاستثمار التكنولوجي وأعضاء من “إيتيدا”، هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ومركز الإبداع وريادة الأعمال “تيك” الذي يتبع الهيئة، وممثلين عن الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي.

أبرز الفعاليات العالمية

وأشار خليل، إلى أن معرض “ويب ساميت” يعد أحد أبرز الفعاليات العالمية التي يتم تنظيمها بأوروبا في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال، وتقام منذ العام 2010، ويحض رهذا المعرض أكثر من الـ90 ألف مشارك منهم 11000 من رؤساء مجالس الإدارات، والمديرين التنفيذين في شركات التكنولوجيا من 160 دولة، ويشارك في المعرض ما يزيد عن 4000 شركة ناشئة تعمل في مجال التكنولوجيا.

تجدر الإشارة أن اجتماعًا تنسيقيا عقدته الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي خلال الأسبوع الماضي، حضرته الشركات الـ 29 التي تقررمشاركتها في المعرض، وذلك من أجل استعراض شكل المشاركة ومناقشة مختلف آليات التنفيذ.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + أربعة =