التعليـم توضح بشأن رصد نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثالث

الإعلان عن رصد نتائج اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث 1444 بات وشيكاً، إذ سوف يساعد الطلاب والطالبات على التخيل والتخطيط المبكر لمشاريعهم الدراسية القادمة والاستفادة من نصائح المعلمين والمستشارين التعليميين في المدارس، كما تعكس الإجراءات المتبعة من وزارة التعليم السعودية بهذا الشأن مدى أهمية الدور الذي تؤديه المؤسسات التعليمية في تأهيل النشء وتأمين مسيرتهم الدراسية بالأساليب الأمثل، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لهم، حيث تصبح النتائج النهائية 2023 التي سيتم إعلانها عنها مصدر إلهام للطلبة ومحفزًا لاستمرارهم في الفعاليات الدراسية القادمة وعقب الإجازة الصيفية.

متى تطلع نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثالث

حسب وزارة التعليم السعودية، يكون موعد إعلان نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثالث النهائية للعام الدراسي 1444/2023 يوم الخميس االموافق 22 من شهر يونيو للعام 2023، عبر نظام نور للنتائج برقم الهوية فقط.

كيف اطلع النتيجة من نظام نور
كيف اطلع النتيجة من نظام نور

وأكدت الوزارة على أهمية الإنتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات النهائية في نظام نور بشكل يومي، ذلك لتفادي أي تأخير في إعلان النتائج في موعدها المحدد.

كيف أطلع النتائج من نظام نور

إذا كنت طالبًا أو ولي أمر وترغب في معرفة نتائج الاختبارات النهائية الفصل الثالث برقم الهوية، يجب عليك الدخول إلى موقع نور لنتائج الطلاب واتباع الخطوات التالية:

  1. النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  2. وإدخال البيانات الخاصة بك (اسم المستخدم وكلمة المرور).
  3. النقر على “بحث” واستخراج الدرجات التي حصلت عليها في مقررات الفصل الدراسي الثالث.
  4. عرض النتائج والتحقق من درجاتك بكل سهولة.
  5. يمكن دخول نظام نور بدون كلمة سر أيضاً.

يجب الانتباه إلى أن المدارس تقوم برفع النتائج بشكل فوري عبر الموقع، لذا إذا لم تظهر درجاتك بعد فترة من الوقت، يجب عليك الانتظار قليلاً ليتم تحديث الموقع، ولفتت الوزارة أنه لا يوجد أي رسوم للاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثالث.

نتيجتي من نظام نور برقم الهوية
استعلام نتيجتي من نظام نور

ويأتي ذلك في نهاية الفصل الدراسى الثالث الذي استمر لمدة 13 أسبوعًا دراسيًا في كافة مناطق ومحافظات المملكة، ويمثل هذا الفصل نهاية العام الدراسي الحالي، حيث تبدأ بعده إجازة نهاية العام الحالي 1444 هـ، يعقبها حسب التقويم الدراسي 1445 بدء الفصل الأول للعام الجديد.