تابعنا على التليجرام

كم تكون مدة ترك الصبغة على الشعر حتى تدوم طويلاً

كيف اجعل الصبغة تدوم طويلاً؟ وعلى ماذا تعتمد مدة ترك الصبغة على الشعر في المنزل لضمان لون مثالي دائم، إذ يعتبر تلوين الشعر بالصبغة واحدًا من أشهر الطرق لإضفاء الحيوية والجمال عليه، ولكن كثيراً ما يشغل المرأة المهتمة بجمال شعرها السؤال “كم ساعة اترك الصبغه على شعري” والتي تختلف حسب نوع الصبغة المستخدمة.

ومن أجل ضمان بقاء اللون الصحيح والمثالي لفترة أطول للصبغة على شعرك، ينصح بعدم غسل الشعر قبل انتهاء المدة المحددة للصبغة، خصوصاً في حال وجود شعر أبيض، حيث تحتاج الصبغة إلى وقت أطول في مثل هذه الحالة.

كم مدة ترك الصبغة على الشعر؟

يمكن تصنيف مدة بقاء الصبغة حسب نوع الصبغة المستخدمة، فـ تتراوح مدة بقاء الصبغة المؤقتة بين 12 إلى 26 مرة غسل للشعر، وهي بدورها لا تتفاعل أبداً مع لون الشعر الطبيعي، ولا تحتوي أيضاً على نوع مركب البيروكسيد أو الأمونيا، لذا لا يحدث تغيير في لون الشعر الأبيض.

ويمكن إضافة أنه يجب اختيار اللون المناسب لبشرتك ولون عينيك، والذي يتناسب مع متطلباتك وجاذبيتك الشخصية، وينبغي الانتباه إلى بعض النصائح المهمة عند استخدام صبغة الشعر وكيفية وضعها في المنزل، لتحصلي على نتيجة مثالية وتحمي شعرك من الضرر وتحافظ على لونه بكل عناية.

كيف اجعل الصبغة تدوم طويلاً
مدة ترك الصبغة على الشعر

بالنسبة لصبغة الشعر الدائمة، فإن مدة ترك الصبغة على الشعر تختلف أيضاً حسب العلامة التجارية واللون المستخدم، ولكن بشكل عام فإن المدة تستمر لمدة تتراوح ما بين الـ 4-6 أسابيع.

ولكي تطيلي مدة بقاء الصبغه على شعرك، ينصح بعدم غسل الشعر كثيرًا وتجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على كميات كبيرة من الكبريتات والسيليكون، حيث أن هذه المكونات يمكن أن تؤدي إلى ضعف وتلاشي اللون بسرعة.

نصائح للعناية بالشعر بعد تلوينه

كما يمكن استخدام المنتجات المصممة خصيصًا للحماية والحفاظ على لون الشعر، وعند صبغ الشعر في المنزل، يجب عليك اتباع تعليمات الشركة المصنعة بعناية وتجنب ترك الصبغة عليه لفترة طويلة جدًا، حيث يمكن أن يؤدي هذا إلى تلف شعرك وتساقطه.

كم مدة ترك الصبغة على الشعر
كيف اجعل الصبغة تدوم طويلاً

هل يجب غسل الشعر بالشامبو بعد صبغه؟

نعم، يُنصح بشدة بغسل الشعر بالشامبو بعد الصبغة، ويرجع السبب في ذلك لكونها تعمل على تلوين شعر وتغيير لونه إلا أنها تحتوي على مواد كيميائية قوية قد تترك بقايا على فروة الرأس.

وبالتالي، يجب غسل شعرك جيداً بالماء الفاتر والشامبو لإزالة أي بقايا من المنتجات الكيميائية وتنظيف فروة الرأس بشكل جيد، كما ينصح بتجنب استخدام الماء الساخن لغسله بعد صبغه، لأنه يمكن أن يؤدي إلى تلف الشعر وجفافه وتقصفه.