استفسار متى عطلة الجامعات السعودية يعتبر من أهم الأسئلة المتداولة بين الطلاب وبعضها في الجامعات السعودية وخصوصًا الحكومية، حيث أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عن خطة زمنية للمدارس والتي دخلت ضمن إطار التقويم الجامعي للعام الدراسي ١٤٤٣ ودعت الجامعات إلى تولي مهمة إقرار مواعيد الإجازات وكذلك تحديد موعد الاختبارات النهائية لمختلف المراحل التعليمية، ومن هذا المنطلق نتابع التفاصيل الكاملة بشأن تاريخ الإجازة الجامعية وفق ما أوضحته الوزارة مؤخراً وما ورد من تصريحات رسمية معلنة بهذا الصدد.

متى عطلة الجامعات السعودية ١٤٤٣

ألزمت وزارة التعليم كافة الجامعات بضرورة الامتثال إلى كافة القرارات التي تقوم باتخاذها وتطبيق جميع اللوائح، ولكن أعطت الضوء الأخضر أيضًا لطرح لوائح داخلية للجامعات والتي قد تختلف من جامعة إلى جامعة أخرى.

وقد تمت الإشارة إلى أن الإجازات الجامعية تبدأ في انتهاء اليوم الدراسي في 25 من شهر نوفمبر الجاري، وهذا لجميع المؤسسات التعليمية التابعة إلى الوزارة، سواء مدارس منتشرة في جميع أنحاء المملكة، أو الجامعات الحكومية.

كم مدة إجازة نصف العام الدراسي بالجامعات

أما عن المدة المقررة على أنها إجازة منتصف عام دراسي رسمية في الجامعات والمدارس أيضًا فمن المقرر أن تنتهي في غضون عشرة أيام فقط تبدأ من تاريخ انتهاء اليوم الدراسي.

وهناك العديد من الطلاب والطالبات ينتظرون أيام الإجازات الرسمية من أجل ممارسة الهوايات المفضلة لديهم، والحصول على قسط من الراحة بعد أن تنتهي اختبارات الفصل الدراسي الأول، ولهذا تقوم الوزارة بتوفير إجازات بين الحين والآخر.

عطلة الجامعات السعودية متى
متى عطلة الجامعات السعودية

التقويم الجامعي لجامعة الملك سعود

وتعتبر جامعة الملك سعود واحدة من أهم وأشهر الجامعات في المملكة العربية السعودية والتي تعمل على توفير خدمات وأدوات تعليمية متميزة، وقد أكدت الجامعة أن هناك العديد من الإجازات الرسمية خلال العام الدراسي الجاري من بينها:

  • إجازة منتصف العام الدراسي والتي تبدأ في 25 من شهر نوفمبر المقبل.
  • على أن تبدأ الدراسة مجددًا في يوم 5 من شهر ديسمبر.

وتبدأ الاختبارات النهائية أيضًا في الجامعة خلال يوم 5 من شهر يونيو المقبل، وتنتهي رسميًا في 16 من نفس الشهر، وتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي في نفس اليوم.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة + 14 =

DMCA.com Protection Status