بمشاركة 8 منتخبات| مباريات كرة القدم في دورة الألعاب العربية بالجزائر

تشارك السعودية في مباريات وفعاليات  الـ15 التي تقام في الجزائر بالعام 2023، وتقرر أن تبدأ بيوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر يوليو هذا العام، وتستمر الدورة المشار لها حتى تاريخ الخامس عشر من الشهر ذاته، بمشاركة كافة الدول العربية، وتشارك المملكة في عدد ثلاث رياضات بارالمبية وهي كل من: كرة الهدف، وكرة السلة على الكراسي، وألعاب القوى البارالمبية.

ومن المملكة العربية السعودية أيضاً، يشارك رياضيون خلال الدورة بعدد 17 لعبة، ومن بينها 14 لعبة أولمبية إذ تشمل كل من: كرة القدم، والمبارزة، والريشة الطائرة، والسباحة، وركوب الدراجات، والجودو، والمصارعة، وألعاب القوى، والكاراتيه، والملاكمة، ورفع الأثقال، وكرة الطاولة، وكرة السلة 3×3، وكرة اليد.

لاعبات سعوديات في دورة الألعاب العربية بالجزائر

وتشكل اللاعبات السعوديات نسبة 21% من البعثة المشاركة هذا العام في دورة الألعاب العربية بالجزائر، بينما تشكل الرجال نسبة 79%، وتبلغ نسبة اللاعبين الذين أعمارهم لا تتجاوز 23 سنة 46% من إجمالي أفراد البعثة، وقد جاءت جاءت الأرقام المذكورة على غرار تمكين الشباب والسيدات من المشاركة في هذه الدورات الرياضية، وذلك برعاية اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

مباريات كرة القدم دورة الألعاب العربية
مسابقة كرة القدم دورة الألعاب العربية

كما تسعى اللجنة من ذلك أيضاً إلى تطوير خبراتهم الرياضية وتعزيز التواصل مع الرياضيين من الدول العربية، مما يمنحهم فرصاً مذهلة في المستقبل الرياضي، خاصةً وأن أغلب أعضاء البعثة الرياضية لم يشاركوا في دورة الألعاب العربية سابقًا.

مباريات كرة القدم في الدورة 15 للألعاب العربية

سوف تكون مباريات الدورة الخامسة عشرة للألعاب العربية بمسابقة كرة القدم بمشاركة ثمانية فرق خلال الفترة من الخامس إلى الرابع عشر من يوليو، وهم كل من: الجزائر، عمان، لبنان، السودان، السعودية، سوريا، فلسطين، وموريتانيا، وستجرى المُباريات للبطولة في مدن عنابة وقسنطينة.

وتُقام أربعة مباريات في الجولة الأولى من البطولة اليوم 2 يوليو، وسوف تكون البداية مع مواجهة بين منتخب لبنان والسودان، تليها مباراة بين الجزائر وسلطنة عمان، على ملعب 19 مايو الموجود في “عنابة”، وبالمجموعة الثانية، يكون لقاء المنتخب السعودي مع المنتخب السوري، بينما يتواجه المنتخبان الفلسطيني والموريتاني على أرض ملعب الشهيد حملاوي، في مدينة قسنطينة.