استبيان ما هي خدمات المنصة الوطنية للتعليم والتدريب الإلكتروني عن بعد، التي أعلن الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم ورئيس مجلس إدارة المركز الوطني عن إطلاقها، إذ حضر تدشين منصة future X الجديدة أعضاء المجلس، وقد أكد آل الشيخ على أن هذه المنصة هي أحد روافد تحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030، التي تهدف بتفعيلها إلى توفير فرص تعلم مدى الحياة، وتعزيز شراكة وتكامل في هذا القطاع بهدف خلق تجربة تعليمية مميزه بمعايير مبتكرة تعتمد على تلبية حاجات المستقبل.

المنصة الوطنية للتعليم والتدريب

تعتبر منصة فيوتشر إكس هي واحدة من مبادرات المركز الوطني للتعلم الإلكتروني عن بعد، والتي تسعى لتطوير التدريب الإلكتروني في المملكة العربية السعودية وتمكين العديد من الجهات في القطاع التعليمي، وذلك عن طريق الربط بين المستفيدين والمزودين بناء على خطة تضمن تكافؤ الفرص ومزيد من الجودة والكفاءة.

وتهدف المنصة كذلك إلى تعزيز التدريب الإلكتروني وتوثيق التعليم وتوفير فرص حقيقية للتعلم، بما يتوافق مع حاجات المستقبل واحتياجاته، فضلا عن تحسين وزيادة سرعة استجابة التعليم الإلكتروني لما يحل من متغيرات ومستجدات.

ما هي خدمات منصة future X

المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني 1443 الجديدة تقدم ثلاث خدمات رئيسية: متضمنةً ما توفره من منصات تعليمية عن طريق الربط بين الجهات التي ترغب في تقديم العلم وكذلك التدريب الإلكتروني مع ربطهم بالموردين المؤهلين لتطوير العملية التعليمية، وكذلك صناع المحتوى من خلال توفير محتوى تعليمي إلكتروني مبني على أسس سليمة والربط بين المعتمدين من صناع المحتوى، تبعا لمنهجية تعمل على دراسة أفضل ما يقدم من ممارسات تعليمية.

خدمات المنصة الوطنية للتعليم والتدريب الإلكتروني
المنصة الوطنية للتعليم والتدريب ما هي

فضلا عما تقدمه المنصة من سهولة في التعاون بين الشركاء العالميين والمحليين وبين رواد التعليم والجهات المهتمة به، بهدف تحقيق أقصى استفادة من الخبرات والتطبيق والمارسات التعليمية، وذلك بأفضل صورة للتعليم الإلكتروني.

وقد قدمت المنصة مبادرة تسعى لتحقيق التكامل بين كافة الجامعات السعودية بهدف خلق تجربة علمية متخصصة، عن طريق ما يسمى مستودع المقررات النموذجي لسهولة الحصول على المهارات الأساسية والمقررات الخاصة بالمرحلة الجامعية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × 2 =

DMCA.com Protection Status