تابعنا على التليجرام

حل مشكلة قيود تويتر الجديدة

ما هو حل مشكلة قيود تويتر الجديدة؟ فبعد أن بعد إعلان الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، في تدوينة على تويتر، يوم السبت، أنه قد تم فرض قيود مؤقتة على قراءة المنشورات للتعامل مع مشكلات “التحليل المفرط للبيانات والتلاعب في النظام”، وبمجرد إعلان تلك القيود الجديدة لتويتر، بدأ مستخدمو المنصة لإيجاد طرق للتغلب على المشكلة من أجل فتح عدد أكبر من التغريدات المسموح بها يوميا عن الحد المشار له في الإعلان.

وأفاد “ماسك” في التدوينة بأن المنصة فرضت قيودا مؤقتة على الحسابات الموثقة، بحيث ستكون لها القدرة على قراءة ما يصل إلى 6 آلاف منشور يومياً فقط. وأشار إلى أن الحسابات غير الموثقة ستحظى كذلك بالقدرة على قراءة 600 منشور يومي، بينما سيكون الحد الأقصى لعدد المنشورات التي يمكن للحسابات الجديدة غير الموثقة قراءتها هو 300 منشوراً في اليوم.

أفضل حل مشكلة قيود تويتر الجديدة

لحل مشكلة القيود الجديدة لتويتر كان الاتجاه من قبل المستخدمين نحو خيارين من الحلول وهما:

  1. قام بعض المستخدمين بإنشاء حساب جديد لمتابعة مصادره الخاصة.
  2. في حين اختار آخرون، وكانت الغالبية السعودية، استخدام تقنية أخرى وهي إنشاء قوائم ومتابعتها وإعادة الاشتراك في المصادر التي يتابعونها.
حل مشكلة قيود تويتر
ما هو حل مشكلة قيود تويتر الجديدة
إيلون ماسك تويتر
القيود الجديدة تويتر

إجراء طارئ مؤقت

وتم الإعلان أيضاً عن إجراء طارئ مؤقت من قِبل تويتر، حيث سيتطلب الآن من المستخدمين أن يكون لديهم حساب في منصة التواصل الاجتماعي لعرض التغريدات، وقد أطلق الرئيس التنفيذي للشركة”إيلون ماسك” هذه الخطوة يوم الجمعة باسم “إجراء طارئ مؤقت”.

وسيتم طبقاً للقيود الجديدة على تويتر طلب التسجيل، أو تسجيل الدخول من المستخدمين الذين يرغبون في عرض المحتوى على النظام الأساسي قبل أن يتمكنوا من رؤية التغريدات المفضلة لهم.

ووفقًا لموقع داوندتيكتور، الذي يرصد حالات انقطاع الإنترنت، أبلغ 5126 شخصًا في المملكة المتحدة عن صعوبة الوصول إلى المنصة في تمام الساعة 16:12 بتوقيت غرينتش يوم السبت.

الجدير بالذكر، أنه قبل استحواذ ماسك على شركة تويتر وتوليه منصب الرئاسة، كان “تويتر” يمنح مجاناً شارة التحقق المعروفة بـ “العلامة الزرقاء”، وعلى الرغم من هذا أصبح على معظم المستخدمين دفع رسوم اشتراك بقيمة تبدأ من الـ 8 دولارات شهرياً للحصول على العلامة الزرقاء وتوثيق حسابهم.