تابعنا على التليجرام

فعاليات بطولة العالم للسنوكر تنطلق في الرياض

تحتضن العاصمة الرياض، فعاليات وأنشطة بطولة العالم للسنوكر للناشئين والناشئات في الفترة من 8 إلى 17 يوليو، ومن المقرر أن المشاركين في البطولة هم 15 منتخباً من بينها: السعودية والبحرين والصين ومصر وألمانيا وهونج كونج والهند وإيران والعراق وأيرلندا والأردن وعمان وباكستان والإمارات وويلز. وستشتمل المنافسات على فئات الناشئين تحت 17 عام مع مشاركة 32 لاعباً، وفئة الناشئين تحت 21 عاما مع مشاركة 60 لاعباً، وفئة الناشئات تحت 21 عاما مع مشاركة 18 لاعبة.

حفل بطولة العالم للسنوكر للناشئين والناشئات

وسوف يكون هنالك حفل لافتتاح البطولة يوم السب الموافق الثامن من شهر يوليو في صالة تدريب الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بحضور كل من رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر ورؤساء بعثات الدول المشاركة، وتهدف هذه البطولة إلى تعزيز قيمة ومكانة المملكة إقليمياً وعالمياً، وتأتي ضمن الجهود الرياضية التي تضطلع بها المملكة وفقاً لرؤية السعودية 2030 المستقبلية.

تعتبر بطولة العالم للسنوكر للناشئين هي حدث سنوي يجمع أفضل لاعبي السنوكر في فئة الناشئين (تحت 17 عاماً) والناشئات (تحت 21 عاماً) من جميع أنحاء العالم، كما تتنافس المنتخبات المشاركة بالبطولة في مجموعة من المباريات لتحديد البطل.

وتستهدف البطولة تعزيز الرياضة وتطوير مستوى اللاعبين الناشئين في لعبة السنوكر، وتُقدم جوائز مالية للفائزين كما تعتبر هذه البطولة فرصة رائعة للاعبين الشباب للترقي وتحسين مهاراتهم في هذه الرياضة المثيرة.

حول الاتحاد السعودي للبلياردو

يعد الاتحاد السعودي للسنوكر بمثابة الهيئة الرياضية التي تدير وتنظم لعبة البلياردو والسنوكر في المملكة العربية السعودية، تأسس الاتحاد في عام 1411 هـ وهو مسؤول عن تنظيم البطولات والمنافسات وتطوير اللعبة في المملكة.

ويتوفر للاتحاد موقع إلكتروني يتضمن معلومات حوله وحول أنشطته والبطولات التي ينظمها، يمكن التواصل مع الموقع عن طريق الاتصال بالهاتف على الرقم (6936-477 (11) 966+).

يركز “الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر” على تطوير الرياضة في المملكة ورفع مستوى الألعاب، فضلاً عن الجهود لتعزيز القدرات والمهارات للاعبين السعوديين في هذه اللعبة.