تابعنا على التليجرام

توقُع الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة ومتى يدخل الخريف

طقس الأيام المقبلة يتوقعه الوطني للأرصاد الجوية في السعودية أن ارتفاع درجات الحرارة على معظم المناطق، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يستمر الطقس حاراً إلى شديد الحرارة على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض، ومع ذلك فإن الفرصة ما زالت مهيأة أيضاً لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على بعض مناطق متضمنة كل من: جازان، عسير، والباحة.

تحليل الأرصاد الجوية حسب التوقعات

طبقاً لعقيل العقيل، محلل الطقس في الهيئة السعودية للأرصاد، فإن هذا الارتفاع في درجات الحرارة سوف يشتد في ساعات الظهيرة على الأجزاء الشرقية من المملكة والمناطق الجنوبية بالرياض، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في الرياض إلى حوالي 44 إلى 45 درجة مئوية، وهذا يعود إلى ارتفاع نسبة الرطوبة الجوية على السواحل الشرقية والغربية.

توقعات طقس الأيام المقبلة في السعودية

ومع ذلك، فإن الأجواء ستظل حارة بشكل عام خلال الأيام المقبلة على القطاع الشرقي والأوسط والسواحل الغربية للمملكة، وقد أشار العقيل إلى أن الإحساس الحقيقي بدرجة الحرارة يعود أيضاً إلى ارتفاع نسبة الرطوبة الجوية.

طقس الأيام المقبلة
أخبار طقس الأيام المقبلة

متى يدخل فصل الخريف 1445؟

من المتوقع أن ينتهي هذا الارتفاع في درجات الحرارة بعد حوالي 24 يوماً، حيث يدخل فصل الخريف في الأول من سبتمبر، وخلال هذه الفترة، سوف تظل الأجواء حارة بشكل عام حسب الأرصاد الجوية، ومن المتوقع أن تنخفض حدة درجات الحرارة، خاصة في ساعات الظهيرة، مع بداية شهر سبتمبر.

ولهذا ينبغي على الجميع اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع هذه الظروف الجوية الحارة حسب توجيهات المركز الوطني للأرصاد، كما يوصى بارتداء الملابس الخفيفة وزيادة شرب السوائل بشكل متواصل للحفاظ على الجسم مرطباً، ويجب تجنب التعرض الموجهة لأشعة الشمس في ساعات الذروة والبقاء في المنازل أو في أماكن باردة ومظللة.

تأتي هذه التوقعات من الأرصاد السعودية بشأن طقس الأيام المقبلة باعتبارها مصدراً موثوقاً لتوفير المعلومات الدقيقة حول حالة الطقس اليومية، أما بالنسبة للأفراد فعليهم أن يكونوا حذرين ويتبعوا كافة التعليمات والإرشادات الصادرة من: الهيئة السعودية للأرصاد فضلاً عن وزارة الصحة والسلامة العامة لضمان سلامتهم وصحتهم خلال هذه الفترة الحارة.