تابعنا على التليجرام

توقيت صرف الراتب لموظفي الدولة وسبب تبكير رواتب سبتمبر

متى صرف الراتب لموظفي الدولة هذا الشهر؟ كشفت وزارة المالية في مصر أسباب تبكير نزول رواتب الموظفين لشهر أغسطس، لافتاً أن عملية الصرف للرواتب سوف تبدأ تحديداً في تاريخ الرابع والعشرين من أغسطس يوم الخميس، وتستمر حتى الثلاثين من نفس الشهر، فيما تبدأ عملية صرف راتب سبتمبر 2023 في الحادي والعشرين من سبتمبر يوم الخميس وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

أسباب تبكير صرف الراتب لموظفي الدولة أغسطس

جاء الإعلان عن تبكير نزول رواتب الموظفين لشهر أغسطس والدفع المبكر لرواتب سبتمبر من وزارة المالية، بهدف توفير فرصة للموظفين لتلبية احتياجات أبنائهم قبل بداية العام الدراسي الجديد في الثلاثين من سبتمبر لجميع المراحل التعليمية المختلفة في المدارس الحكومية، والخاصة باللغات والرسمية والرسمية للغات.

وكانت وزارة المالية المصرية قد أنهت آليات إصدار 4.2 مليون بطاقة “ميزة” المؤمنة بشرائح ذكية لا تتلامس لعاملي الجهاز الإداري للدولة، وتسمح بطاقة “ميزة” المستفيدين بالحصول على خدمة “الراتب المقدم” مجاناً لمدة ستة أشهر من بداية استخدام البطاقات، حتى الـ30٪ من قيمة الراتب، بحيث يمكن استخدامها لعمليات الشراء فقط سواء عبر نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية.

ما هي المزايا المتاحة من بطاقات ميزة لحاملها

توفر “ميزة” خدمات سحب النقد والإيداع والتحويل من خلال ماكينات الصراف الآلي “ATM”، الشراء الإلكتروني عبر الإنترنت، علاوة على إتاحة نقاط البيع الإلكترونية “POS”، فضلاً عن الدفع الحكومي الإلكتروني عبر نظام الدفع والتحصيل الحكومي الإلكتروني.

وذكر مصدر، أن وزارة المالية قد أكدت على أنه لن يتم إقرار اي رسوم إضافية مقابل التحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية المتاحة عبر بطاقات الدفع الحكومية الوطنية المطورة “ميزة”، مشيرة أنه في حال تأخر الموظف في الحصول على البطاقة، يمكنه التواصل مع الوحدة الحسابية التابعة له لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدارها على الفور.