تابعنا على التليجرام

زادك| تدريب مستفيدي الجمعيات الخيرية على فنون الطهي العالمي

في محافظة القطيف، عُقد لقاء تعريفي بماهية مبادرة أكاديمية ”زادك“ للطهي تم الإعلان عنه مؤخراً، بغية تطوير مهارات الذين يتطلعون للمشاركة في أنشطة الطهي التجارية، ويكمن الهدف من هذا الاجتماع في استقطاب مستفيدي الجمعيات الخيرية في التدريب، فضلاً عن الأسر المنتجة المحلية.

تتميز أكاديمية “زادك” بأنها أول أكاديمية سويسرية جائزة في مجال فن الطهي، وهي تحتل المركز الثامن عالمياً، وتمثل الأكاديمية فرصة مثيرة للشباب الذين يتطلعون لمستقبل مهني ناجح في مجال الطهي وتلبية احتياجات سوق العمل المتزايدة في هذا القطاع.

فنون الطهي السعودي

وففاً لحليمة درويش، المسؤولة عن العلاقات العامة بمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف، فإن المبادرة تتضمن العديد من المستويات التي تتناول أيضاً فنون الطهي السعودي، فيما قامت عميدة الأكاديمية السعودية لفن طهي “زادك”، السيدة/ أماني الإبراهيم، بتوضيح أن المنهج المتبع في الأكاديمية هو سويسري، وهو الأول في سويسرا ويحتل المركز الثامن في العالم. هذا البرنامج تدعمه صناديق تنمية الموارد البشرية.

مبادرة تدريب مستفيدي الجمعيات الخيرية بالقطيف

تحظى مبادرة “زادك” للطهي في القطيف بإقبال واسع من قبل المستفيدين من الجمعيات الخيرية والأسر المنتجة، حيث يقوم المركز الاجتماعي في محافظة القطيف بتنظيم لقاء تعريفي بهذه المبادرة بهدف تطوير مهارات المشاركين في فنون الطهي العالمي، وشارك أحد الخريجين، علي آل يوسف، تجربته في أكاديمية “زادك”، وذكر أنه بدأ بحثه لجهة تقدم بكالوريوس في فنون الطهي وكانت الأكاديمية تلك التي لفتت انتباهه.

مزايا مبادرة أكاديمية زادك لفن الطهي

وتعتبر هذه المبادرة فرصة لاكتشاف المواهب وتطويرها، حيث توفر “زادك” برامج تدريبية في الطهي، بما في ذلك الطهي السعودي والمعجنات والحلويات، كما أنها توفر فرصة التوظيف للطلاب المتفوقين في برنامج الدبلوم لفترة سنتين، حيث يتم توظيفهم مع شركات التموين الموجودة في المملكة، مثل نسمة وسراكو، شريطة إجادة اللغة الإنجليزية علاوة على استيفاء اشتراطات الأهلية.

كما تعد تلك الجهود الاستثنائية في مجال التدريب والتطوير بمثابة فرصة قيمة وفعلية للشباب المتحمسين والطموحين لدخول سوق العمل وتحقيق نجاحاتهم الشخصية والمهنية في مجال الطهي، ويمكن للراغبين في المشاركة في هذه المبادرة زيارة حسابات “زادك” على وسائل التواصل والقنوات الرسمية للتسجيل.