أبوظبي تحتضن مسابقة مهارات آسيا العالمية 2023

تحتضن إمارة أبوظبي بشكل رسمي مسابقة مهارات آسيا العالمية، وهي مناسبة هامة تحت رعاية سمو الشيخ/ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس مجلس تنفيذي لإمارة أبو ظبي، وتعد هذه المسابقة الدورة الثانية من نوعها، ومن المقرر أن تستضيف في “مركز أبوظبي الوطني للمعارض أدنيك”.

تستقطب مسابقة مهارات آسيا العالمية نخبة من الخبراء والشباب من أكثر من 30 دولة للتنافس في 27 مهارة تقنية ومهنية، وتهدف المسابقة إلى تمكين الشباب وإعدادهم لشغل وظائف المستقبل وتزويدهم بالتخصصات والمهارات اللازمة، كما توحد جهود الدول الأعضاء والشركاء الدوليين لتشجيع المواهب ونشر المعايير العالمية للمهارات والكفاءات في دول القارة الآسيوية.

رؤية مسابقة مهارات آسيا العالمية 2023

تعكس استضافة أبوظبي لهذه المسابقة أهمية التعليم والتدريب التقني والمهني في بناء مستقبل الأفراد وتطويرهم، وتتجلى رؤية القيادة الرشيدة في دولة الإمارات في دعم تنمية القدرات والمهارات الإبداعية لفئة الشباب في آسيا، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمنظمة.

ومن خلال استضافتها لهذه المسابقة، تعزز أبوظبي مكانتها كمدينة رائدة في استضافة الفعاليات العالمية في مختلف المجالات، وتعكس هذه الفعالية الهامة الأهمية الكبيرة للتعليم والتدريب التقني والمهني في بناء مستقبل الأفراد وتمكينهم من الازدهار والتقدم.

حول مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني

يعد “مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني” الجهة المنظمة لهذه المسابقة وهو مركز تعليمي تقني ذو سمعة عالمية، ويسعى المركز من خلال وضع السياسات والمعايير اللازمة لتنظيم عمل المؤسسات التعليمية المهنية والتقنية في إمارة أبوظبي إلى زيادة أعداد الإماراتيين الشباب الذين يمتلكون الكفاءات اللازمة لشغل وظائف مجزية، وتزويدهم بالفرص التعليمية المستمرة والتطور المهني والشخصي المتواصل.

متى تنطلق مسابقة مهارات آسيا العالمية؟

لا شك أن استضافة أبوظبي لمسابقة مهارات آسيا العالمية تعزز مكانتها على الصعيد الدولي وتوضح التتستعد إمارة أبوظبي لاستضافة الدورة الثانية من مسابقة مهارات آسيا العالمية في الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر 2023، وستقام المسابقة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” تحت رعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

حول المسابقة ومقرها

تنظم مسابقة مهارات آسيا العالمية كل عامين في إحدى الدول الأعضاء بالمنظمة العالمية لمهارات آسيا، وتهدف الشبكة المهنية إلى توحيد جهود الدول الأعضاء والشركاء الدوليين لتشجيع المواهب ونشر المعايير العالمية للمهارات والكفاءات في القارة الآسيوية، وقد تأسست مهارات آسيا العالمية كمنظمة غير ربحية في عام 2017، ومقرها مدينة أبوظبي.

وتعزز إمارة أبوظبي التعاون مع الدول الأعضاء والشركاء الدوليين في تطوير وتعزيز المهارات والكفاءات في القارة الآسيوية، وتعمل على تحقيق رؤية تشجيع المواهب وتعزيز المعايير العالمية للتعليم والتدريب في المجالات التقنية والمهنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *