البيعة السابعة للملك سلمان تشهدها المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية، وقد تمكن الملك سلمان بن عبد العزيز من الحكم للمرة الأولى أو كانت مبايعته للمرة الأولى في عام 2015، بعد أن توفى الملك عبد الله بن عبد العزيز، واستطاع الملك سلمان أن يحقق العديد من الإنجازات على مدار السنوات الماضية للمملكة، ويظهر ذلك من خلال ازدهار الاقتصاد والنهضة التعليمية التي حدثت خلال السنوات الأخيرة أيضًا.

البيعة السابعة للملك سلمان

يشهد يوم الاثنين المقبل موعد البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز، وهو الموافق للثامن من شهر نوفمبر الجاري، وخلال السنوات الست الأخيرة استطاع خادم الحرمين الشريفين أن يقوم بأعمال تطويرية عديدة، وخصوصًا كما ذكرنا من الناحية الاقتصادية.

وليس هذا فقط، بل إن هناك العديد من برامج الدعم والأوامر الملكية التي صدرت أيضًا من أجل المساهمة في تعزيز حياة المواطنين، ومن أجل نشر النهضة بكافة مستوياتها أيضًا، أي يمكن القول أن خادم الحرمين تمكن من الحفاظ على موروث القدماء، والجهود المضنية التي قام بها الملوك من قبله.

أشهر إنجازات الملك سلمان بن عبد العزيز

وبمناسبة البيعة السابعة يمكن أن نقوم بحصر العديد من الإنجازات التي قام بها الملك سلمان خلال الفترة الأخيرة، ومن بينها:

إدخال أساليب التحول الرقمي في العديد من المجالات، وتمكن من طرح خدمات إلكترونية عديدة للتسهيل على المواطنين ومن أجل مواكبة تطلعات العصر الحالي.

تمكن أيضًا من إنجاز العديد من المشروعات التي تهم الشباب من بينها المشاريع الإسكانية من أجل تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى تعزيز حياة المواطنين والأسر وإنجاز العديد من المشاريع التي تخدم البنية التحتية في المملكة.

كما اهتم الملك سلمان بحقوق المرأة في كافة النواحي، فوفر لها العديد من الوظائف في العديد من المصالح الحكومية، بالإضافة إلى منحها أحقية القيادة، والسفر إلى العديد من الدول الأخرى، وشاركت المرأة في مجموعة من الوظائف المتوفرة في سوق العمل.

كما أن هناك اهتمام كبير بالقطاع السياحي ظهر ذلك من خلال المشروعات السياحية ومن خلال أيضًا ما رأيناه من احتفالات ومهرجانات كبرى لاستقطاب أعداد كبيرة من السياح.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.