شروط القبول في وظائف وزارة الحج والعمرة هي عبارة عن مجموعة من المعايير أعلنت عنها الوزارة رسميًا من خلال إعلان الوظائف الشاغرة للنساء والرجال الحاصلين على درجات علمية لا تقل عن البكالوريوس من خلال الجامعات المعتمدة، وقد أتاحت فرصة التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة إلكترونيًا والتي تبدأ من اليوم الثاني لشهر ربيع الثاني، وتنتهي في الخامس عشر من نفس الشهر، أي أن استقبال الطلبات وفتح باب القبول في الوظائف المعلن عنها يستمر لمدة أسبوعين فقط.

القبول في وظائف وزارة الحج والعمرة

اشتمل إعلان الوزارة الجديدة على ما يقرب من 44 وظيفة موجهة إلى الرجال والنساء أيضًا، وذلك للتعيين على المرتبة السادسة، ولكن لا بد من معرفة الشروط للالتحاق بوظائف وزارة الحج والعمرة الجديدة من أجل الحصول على الموافقة المبدئية، وقد تمثلت هذه الضوابط في:

أولا: أن يكون المتقدم خريج من أحد الجامعات، درجة بكالوريوس أو شهادة معادلة.

ثانيا: إجادة التحدث وكتابة مجموعة من اللغات وعلى رأسها اللغة المالية ولغة الهوسة، بالإضافة إلى لغة الأوردو، ويشترط أيضًا بلوغ مستوى جيد للتحدث وكتابة اللغة الصينية والباكستانية والتركية، على أن يتم عقد مقابلة شخصية مع المقبولين من أجل التأكد وتحديد مستواهم في تلك اللغات.

ثالثا: كما أنه أيضًا مطلوب من المتقدمين الحضور إلى المقرات التي تم القبول فيها عقب الموافقة على طلب التوظيف، ومعه كافة الأوراق والمستندات الرسمية المطلوبة.

رابعا: يشترط أيضًا إدخال كافة البيانات في نموذج التوظيف المقدم إلى الوزارة، وعدم المصداقية في كتابة البيانات معناه إلغاء الطلب في الحال.

فعلى من يجد به كافة الشروط السابقة ضرورة التقديم من خلال استمارة وظائف وزارة الحج والعمرة (careers.haj.gov.sa)، وإدخال كافة البيانات المطلوبة خلال الوقت المسموح به.

أماكن الوظائف الشاغرة لوزارة الحج والعمرة

ويتم تعيين المقبولين عقب اجتياز مرحلة المقابلة الشخصية والتأكد من توافر المعايير والشروط بهم كاملة من خلال المقرات الرسمية في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بالمملكة السعودية، لوظائف مراقب خدمات بالإضافة إلى التعيين في وظائف مراقب حج وعمرة على المرتبة السادسة سواء للرجال أو النساء.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 + 16 =

DMCA.com Protection Status