أقرت أمانة منطقة الرياض يوم الأحد الموافق السابع من نوفمبر 2021 شرط تعهد الداعي لتنظيم الحفلات في قاعات الأفراح، وذلك ضمن ما جاء في بروتوكول فتح صالات الأعراس الجديد، كما يشمل البروتوكول التخلي عن إجراءات التباعد الجسدي والسماح بحضور كافة الطاقة الإستيعابية للقاعات، كما ضم كذلك توفير الباركود وإلزام الحضور بمسحه بي سي آر مع التاكد من أن يكون الحاضر قد حصل على لقاح الفيروس المستجد، فضلا عن إلزامية تقيد كل من الحاضرين والعاملين بإرتداء الكمامات للضرورة في شتى أوقات المناسبة.

تعهد الداعي شرط لتنظيم الحفلات

وأكدت أمانة الرياض في بيانها الصادر مؤخراً على شرط تعهد الداعي لتنظيم الحفلات في قاعات الأفراح حسب البروتوكول المحدث، وقد جاءت تفاصيل بروتوكول صالات الأعراس بعد التعديل، لتضم كافة الإجراءات الإحترازية التي يجب الإلتزام بها لمواجهة الجائحة وتداعياتها متضمنة الإجراءات التالية:

أولا: نصت الضوابط على إلتزام الشخص صاحب الدعوة للحضور تطبيق جميع الإشتراطات الصحية التي نصت عليها البنود.

ثانيا: يشمل بروتوكول تنظيم قاعات الأفراح المعدل شرط تنبيه على الحضور أن يقوموا بإبلاغ أحد موظفي القاعات في حالة الشعور بأي أعراض تنفسية أو الإصابة بالحمى، وذلك حتى يقوم العاملين بتجهيز مكان للعزل.

ثالثا: يشترط تنظيف أو تغيير فلاتر الهواء وأن يتم تهوية الموقع بصورة جيدة في كل الأوقات، وأن يسمح بخدمة الضيافة في حالة الإلتزام بإرتداء القفازات والكمامات.

رابعا: إلزامية أن يكون الاستخدام للأكواب والأواني ذات الاستعمال الواحد، ومراعاة التزام جميع أماكن تقديم الطعام والقاعات والفنادق، وكذلك الاستراحات بالبروتوكولات الخاصة بها وما ورد بها حرفياً.

خامسا: يجب التخلص من أي أوساخ باستخدام الماء والصابون، ثم يتم بعد ذلك عمليات تعقيم المقابض والأسطح على أن يتم هذا التطهير يوميا، وذلك بإتباع جميع الإرشادات التي جاءت في الدليل العملي الخاص بالتنظيف والتطهير الصادر عن هيئة الوقاية.

سادسا: وجوب التأكد من توزيع المعقمات على جميع المكان ووضعها في أماكن بارزة للحضور، مع الحرص على تطهير دورات المياه بصورة دورية، وفق ما تضمنه بروتول تشغيل قاعات الأفراح المحدث.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

14 + خمسة =

DMCA.com Protection Status