أقرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، حالة وقف إضافة المواليد والزوجة على البطاقة التموينية عقب قيام شركة سمارت المسئولة عن تجهيز وخدمات كروت البطاقات الذكية بإصدار كتابها الدوري الموجه إلى المديريات المختلفة للتموين في جميع أنحاء الجمهورية، إذ جاء مفاد هذا الكتاب توقف عدد من الخدمات الخاصة بالبطاقات التموينية تصل إلى أربع خدمات، وجاء في تصريحات الوزارة أنه تم مطالبة الشركة المسؤولة عن الكروت الذكية بتوجيه كتابها الدوري للمديريات الذي يقضي بتوقيف أربع خدمات تموينية على النظام الإلكتروني الخاص بمكاتب التموين، ونوضح الخدمات التي تم إيقافها بمكاتب التموين في المحافظات خلال السطور أدناه.

حالة وقف إضافة المواليد والزوجة

صرحت وزارة التموين أنها قد وجهت خطابا رسمياً إلى عدد من مديريات التموين المنتشرة بالمحافظات في مصر، ينص على وقف 4 خدمات من نظام مكاتب التموين الإلكتروني، وهذه الخدمات هي:

  1. إصدار بطاقات تموينية جديدة.
  2. علاوة على إضافة الأبناء غير المضافين على التموين.
  3. وإضافة صرف مستحقي التموين واستبدالهم بمستحقي الخبز فقط.
  4. إضافة الزوجة الغير مقيدة على التموين.

هذا وقد أعلنت منصة مصر الرقمية عن القيام بفتح خدمة ضم أفراد الأسرة بعد إغلاقها لفترة طويلة مؤخرا، وتستمر هذه الخدمة في العمل حيث يمكن ضم جميع أفراد الأسرة التي لها بطاقات تموينية.

ويتمكن أفراد الأسرة من ضم الأبناء المقيدين في البطاقات التموينية الأخرى بشرط تواجد الفرد المراد ضمه مع مستحقي التموين، بينما لا تتوفر إمكانية إضافات جديدة للأفراد.

الخدمات المتاحة على بوابة مصر الرقمية 2021

هناك العديد من الخدمات التي مازلت متاحة من خلال بوابة مصر الرقمية المطورة، وهذه الخدمات هي إصدار بدل تالف أو بدل فاقد للبطاقة التموينية وخدمة نقل بطاقة التموين من محافظة لغيرها، وخدمة الفصل الإجتماعي للأفراد.

بينما أعلنت الوزارة أيضا في سياق متصل، أن قرار وقف الخدمات التموينية لم يتم تحديده بمدة معينة، حيث لم يحدد وقت فتح السيستم الإلكتروني، بينما يتوجب على المواطنين الذين يرغبون في الحصول على هذه الخدمات التموينية الإنتظار حتى صدور إشعار آخر في هذا الشأن.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.