خدمات المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني ومنتجات FutureX متعددة، وقد أشار إليها وزير التعليم السعودي عندما أعلن عن انطلاق المنصة رسميًا من أجل تقديم مجموعة متعددة من الدورات التدريبية التي تزيد من كفاءات المنضمين إليها، كما أن المنصة تعمل على تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، والتي تتطلع إلى تقديم فرص تعليمية متميزة ومستدامة للمواطنين السعوديين، مما يساعد في تحسين مستوى قطاع التعليم، وتحسين سير العمل.

خدمات المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني

هناك العديد من الخدمات التي تعمل على تقديمها المنصة وجميعها منصبة حول التعليم وتعزيز كفاءته في المملكة، ومن بين خدمات المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني FutureX ما يلي:

العمل على ربط الجهات التعليمية ببعضها البعض من خلال الإنترنت، وذلك للعمل على تدشين عدد كبير من المنصات التعليمية.

تسهيل إمكانية صناعة المحتويات التعليمية، وذلك من خلال جمع أكبر عدد من الجهات المعتمدة على المستوى المحلي والمستوى العالمي ببعضهم.

بناء شراكات بناءة وفعالة بين بعض الجهات المحلية والعالمية، تهدف جميعها إلى الاستعانة بالكوادر البشرية والخبرات، والتي تؤول جميعها إلى التعرف على أفضل الممارسات التعليمية المقدمة من خلال الإنترنت.

وقد اشترك في تقديم المنصة مجموعة كبيرة من الجهات التي تقدم خدمات جليلة، من بينها شركة فيوتشر ليرن، ومعهد الإدارة العامة، وجهات أخرى تقدم خدمات صناعة المحتوى العلمي وخدمات معرفة متنوعة.

منتجات منصة فيوتشر اكس FutureX

وهناك الكثير من المميزات والأهداف التي تتطلع المنصة إلى تقديمها إلى المستفيدين، وقد أشارت إليها بشكل مسبق وزارة التعليم السعودية، ومن بين تلك الأهداف:

العمل على توفير مجموعة من الفرص التعليمية المستدامة، والتي تساهم في إثراء القطاع التعليمي بخبرات ومواد تعليمية عالية الجودة، مما يساعد في رفع كفاءة الاقتصاد.

تحاول الوزارة من خلال المنصة أن تقدم تجربة تعليمية فريدة غبر مسبوقة من قبل، قادرة على تلبية احتياجات المستقبل القريب والبعيد.
بالإضافة إلى ذلك، تكمن أهداف ومميزات المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني FutureX في تقديم الخدمات التي سبق وأشرنا إليها، وذلك بالتعاون والاشتراك مع كافة الجهات سواء داخل المملكة أو جهات خارجية عالمية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة عشر − 1 =

DMCA.com Protection Status